الخميس:
2024-03-28

تزور 55 بلداً على كرسي متحرك وتدخل «غينيس»

نشر بتاريخ: 26 فبراير، 2023
تزور 55 بلداً على كرسي متحرك وتدخل «غينيس»

رام الله مكس:

تلقت الأمريكية، ريني برونز، شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر البريد أخيراً، لتحطيمها الرقم القياسي في زيارة أكبر عدد من البلدان في عام واحد، وتمكنت من فعل ذلك رغم وضعها الصحي الذي يجعلها أسيرة الكرسي المتحرك.

الأمريكية لم تدع إعاقتها تقف حائلاً دون اتباع شغفها، فقامت بزيارة 55 دولة في عام، وحطمت الرقم القياسي في 28 يناير 2022. الآن بعد عام، تلقت أخيراً شهادتها الرسمية التي شاركت صورة لها على الإنترنت.

أوضحت برونز: «حصلت على هذه الشهادة بالبريد اليوم! الأمر أصبح رسمياً».

يفيد موقع القناة التلفزيونية «نيوز 18» الهندية، نقلاً عن «موسوعة غينيس»، أن برونز كانت في الخامسة من عمرها عندما شعرت بشغفها في الارتحال خلال أول رحلة لها بالطائرة إلى نيويورك، وقد نما حب اختبار العالم في قلبها على الرغم من أوضاعها الصحية.

تستخدم الكرسي المتحرك منذ أن كانت في السابعة، لكن هذا لم يمنعها من حب السفر. وما تحاول القيام به، وفقاً لـ«نيوز 18»، هو إثبات أن «المستحيل ممكن»، إضافة إلى إلهام الآخرين عبر قصتها.

وبعد إطلاق منشورها، تدفقت التعليقات على الإنترنت برسائل التهنئة، فكتب أحد المستخدمين، الذي يشارك شغف برونز: «أنا على الكرسي المتحرك لسنوات بعد خضوعي لعملية جراحية، بدأت السفر مجدداً منذ سنتين. أسير على رجلي رغم الصعوبات، وأستخدم النقل العام، الأمر صعب ومخيف، لكنه أفضل من البقاء في السرير خوفاً».

ووفقاً لتقرير «سي إن إن»، تم تشخيص حالتها المرضية بأنها «قزم ضموري مشوه»، لكنها قالت: «رُبَّ ضارة نافعة».

عملت مديرة تنفيذية في مجال التأمين، لكن بعد معاناة من إرهاق العمل كرست عاماً بأكمله للسفر المكثف.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º