الأربعاء:
2024-07-24
20º

بايدن: ملتزمون بأمن "اسرائيل"

نشر بتاريخ: 21 سبتمبر، 2023
بايدن: ملتزمون بأمن "اسرائيل"

رام الله مكس: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن قبيل اجتماعه مع رئيس وزراء الاحتلاال بنيامين نتنياهو ان "تأسيس دولة إسرائيل كان حلما لكثير من الأجيال"

وجدد بايدن التزام الولايات المتحدة الامريكية بأمن "اسرائيل"، مضيفا ان " الولايات المتحدة وإسرائيل عملتا معا من أجل تحويل حلم إقامة دولة إسرائيلية إلى واقع".

وقال بايدن انه سيناقش مع نتنياهو قضايا الديمقراطية وحل الدولتين وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي، مجددا دعمه للتطبيع بين إسرائيل والبحرين والإمارات.

وقال بايدن "نعيش في مرحلة تشهد فرصا كبيرة ومخاطر كثيرة ونأمل في تحقيق نتائج من اجتماع اليوم مع نتنياهو".

واجتمع بايدن مع رئيس حكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، في أول محادثات مباشرة بينهما منذ تولي نتنياهو للمنصب في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، تعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال الرئيس الأميركي مخاطبا نتنياهو "سنناقش القيم الديمقراطية المشتركة بين البلدين، والتوازنات بين السلطات، وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي، وحل الدولتين"، فيما قال نتنياهو إنه يعتقد أنه "تحت قيادة بايدن، يمكن التوصل إلى اتفاق غير مسبوق مع السعودية".

وشدد نتنياهو على أن "التزام إسرائيل بالديمقراطية أمر مؤكد"، في حين أشار بايدن إلى أنه "يأمل" في الاجتماع مع نتنياهو في واشنطن "بحلول نهاية العام"، فيما لم يستبعد مسؤولون أميركيون، إمكانية عقد اجتماع في البيت الأبيض بين بايدن ونتنياهو، قبل نهاية العام الجاري.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.637 - 3.632
دينار أردني
دينار أردني
5.137 - 5.115
يورو
يورو
3.961 - 3.954
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.075 - 0.075
الأربعاء 24 يوليو، 2024
20º
الصغرى
20º
العظمى
30º