الثلاثاء:
2024-06-18
31º

حزب الله يُدخل صواريخ موجَّهة ذات قدرات تدميرية عالية في الخدمة

نشر بتاريخ: 23 ديسمبر، 2023
حزب الله يُدخل صواريخ موجَّهة ذات قدرات تدميرية عالية في الخدمة

رام الله مكس: أدخلت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، "منظومة صواريخ موجّهة، ذات قدرات تدميرية عالية، في الخدمة"، وهي قادرة على العمل على أهداف برية وجوية وبحرية، ثابتة ومتحركة.

وتتمتع هذه المنظومة بالقدرة على إصابة الأهداف بدقة وتدميرها، كما يصل مداها الفعال إلى ما يتراوح بين 8 كلم و10 كلم.

وفيما يتعلّق بكشف المقاومة الإسلامية في لبنان مشاهد عملية "بيت هيلل"، قبل يومين، أكدت معلومات حصلت عليها "الميادين" أنّ ذلك رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي بشأن "قدرة المقاومة على الجمع الاستخباري وعلى الاستهداف".

وكشفت المعلومات أيضاً أنّ لدى حزب الله "عشرات الأهداف المشابهة لمشغل بيت هيلل"، ومنها منظومة القبة الحديدية المنتشرة ضمن المدى الذي يتراوح بين 8 كلم و10 كلم.

ومشغل "بيت هيلل" هو مشغل للصيانة، يَتْبَع وحدةَ التسليح الإقليمية الشمالية في جيش الاحتلال، ويعمل في مجال صيانة الآليات والعتاد الميكانيكي والعتاد الهندسي، وتم استهدافه عبر صاروخ من المنظومة التي دخلت الخدمة مؤخراً.

وتُظهر المشاهد استهداف آلية النقل الإسرائيلية، "زيلدا"، وهي محمّلة بالجنود، بصورة مباشرة، الأمر الذي أدّى إلى وقوع انفجار وتدمير الآلية. كما يظهر في الفيديو جنود إسرائيليون بالقرب من مكان الاستهداف وهم يفرّون.

وأشارت المعلومات إلى أنّ الأيام الماضية شهدت تكثيفاً للنشاط الجوي الأميركي _ الإسرائيلي المشترك، قبالة الساحل اللبناني، وصولاً إلى الساحل السوري.

وخلال الأيام الماضية، كثّفت المقاومة الإسلامية ردودها على استهداف الاحتلال المدنيين في القرى اللبنانية الجنوبية، الأمر الذي يؤكد عدم تهاونها في الدفاع عن القرى والبلدات اللبنانية، وتعاملها بالمثل مع الاحتلال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الثلاثاء 18 يونيو، 2024
31º
الصغرى
21º
العظمى
31º