الإثنين:
2024-05-27
21º

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

نشر بتاريخ: 17 إبريل، 2024
الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

رام الله مكس-شنت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” -الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء- حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت خلالها العديد من المنازل وسط اندلاع مواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس واعتقلت الشابين ضياء أبو حمد ومحمود يحيى، ونفذت مداهمات في بلدة روجيب شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب الشابين صالح لؤي ومصعب بني منيه بعد مداهمة منزليهما في بلدة عقربا جنوب نابلس.

وفي جنين، اندلعت مــواجـهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال داخل قرية الفندقومية جنوب جنين، واعتقلت شابًا عقب الاعتداء عليه.

وألقى الشبان المقاوم قنبلة يدوية الصنع تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر، واندلاع مواجهات عل إثرها.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون ومدينة طوباس، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت عددا من المنازل.

واندلعت مواجهات عنيفة وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة معززة بجرافة عسكرية، وفجّر المقاومون عددا من العبوات الناسفة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من جهة حاجز الطيبة العسكري جنوب غرب طولكرم، وانتشرت في أحيائها وتحديدا الحي الشرقي، وفي شارع الحدادين ومحيط ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال محلا لبيع الأدوات الكهربائية لعائلة الطاهر في شارع الحدادين، وفتشته وخربت محتوياته، فيما تصدت المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال وفجّر الشباب المقاوم عبوة ناسفة بقوات الاحتلال.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال قرية مردا شمالا، وفتشت عددا من المنازل فيها، عرف منها منزل المواطن شاكر سليمان، فيما تتعرض القرية لاقتحامات شبه يومية من قوات الاحتلال، ولإغلاقات متكررة لمدخليها الرئيسيين.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتمركزت في محيط الجامع الكبير على الشارع الرئيس المؤدي إلى منطقة البوابة .

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وخرّبت في محتوياتها وحققت مع ساكنيها ميدانيا.

وفي الخليل، فجّرت قوات الاحتلال منزلي منفذي عملية “رعنانا” محمود علي زيدات وأحمد محمد زيدات في بني نعيم شرق مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات وصفت بالعنيفة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد جابر من منزله عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.660 - 3.655
دينار أردني
دينار أردني
5.170 - 5.148
يورو
يورو
3.971 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الإثنين 27 مايو، 2024
21º
الصغرى
21º
العظمى
33º