الإثنين:
2024-05-27
21º

استشهاد قائد كتيبة طولكرم وعدد من المقاومين برصاص الاحتلال

نشر بتاريخ: 19 إبريل، 2024
استشهاد قائد كتيبة طولكرم وعدد من المقاومين برصاص الاحتلال

رام الله مكس: استشهد قائد كتيبة طولكرم محمد جابر "أبو شجاع" وعدد من المقاومين خلال عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم.

وكانت اشتباكات عنيفة قد دارت بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال خلال اقتحام الأخير مخيم نور شمس، أسفرت عن إصابة ضابط و3 جنود إسرائيليين، إثنين منهم في حالة خطيرة.

كما ارتقى شاب ظهر اليوم برصاص الاحتلال في المخيم، ومنع الاحتلال وصول مركبات الإسعاف إلى مكان ارتقائه.

وما زال الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس، وسط حصار مشدد فرضه على المخيم عقب اقتحامه.

وكانت كتائب القسام في طولكرم قد أعلنت عن تصدي مقاوميها الأبطال بالعبوات الناسفة والاشتباك مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه مخيم نور شمس.

كما أعلنت عدد من قوى المقاومة في المخيم والمدينة خوضها اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في أكثر من محور بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيرة في أجواء المخيم والمدينة.

ودارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمع دوي عدة انفجارات كبيرة ناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة محلية الصنع.

ومساء أمس الخميس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف في عدد من شوارعها بالتزامن مع فرض حصار مطبق على مخيم نور شمس قبل أن تقتحمه، وفرضت منع التجوال في شوارع المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا وحصارا مشددا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على كافة محاور المخيم المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وفرضت منع التجوال على المخيم، ومنعت المواطنين من العودة الى منازلهم، كما منعت المركبات من الدخول أو الخروج منه.

وألحق جيش الاحتلال دمارا كبيراً في حي المنشية وساحة المخيم داخل مخيم نور شمس، واندلع حريق ضخم في الحي تزامناً مع الاقتحام المستمر لقوات الاحتلال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.660 - 3.655
دينار أردني
دينار أردني
5.170 - 5.148
يورو
يورو
3.971 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الإثنين 27 مايو، 2024
21º
الصغرى
21º
العظمى
33º