الثلاثاء:
2024-06-18
31º

مرهب البقمي : تعلم القواعد الكتابية والثقافة والأدب يساعد في صياغة قصائد احترافية

نشر بتاريخ: 01 مايو، 2024
مرهب البقمي : تعلم القواعد الكتابية والثقافة والأدب يساعد في صياغة قصائد احترافية

أكد الشاعر مرهب البقمي، أنه لا وجود لطريقة محددة لكتابة الشعر بشكل احترافي،

ولكن هناك عناصر أساسية يجب على كل شاعر الاهتمام بها لتحسين مهاراته. وأشار إلى أن القراءة المستمرة والاطلاع على الشعر القديم يمكن أن تساعد الشاعر على تحسين كتابته.

وأوضح مرهب البقمي أن الموهبة تلعب دورًا هامًا في كتابة الشعر، ولكنها ليست العامل الأساسي. فهناك العديد من الشعراء الذين تعلموا كيفية كتابة الشعر بالممارسة والاجتهاد، وبالاطلاع على الشعر القديم.

وأكد أن الثقافة والأدب تعتبران من العناصر الهامة لكتابة الشعر بشكل احترافي، حيث تساعد الثقافة الشاعر على فهم العالم من حوله بشكل أفضل، وتمكنه من التعبير عن أفكاره بشكل دقيق وإبداعي. ويساعد الأدب الشاعر على اكتساب المهارات اللازمة لكتابة شعر جيد.

وأشار البقمي إلى أن الممارسة المستمرة هي أفضل طريقة لتعلم كتابة الشعر، حيث تساعد على تطوير مهارات الشاعر وتحسين قدرته على التعبير بشكل إبداعي.

وأكد أن الاطلاع على الثقافات المختلفة يمكن أن يساعد الشاعر على فهم العالم بشكل أفضل، ويمكن أن يلهمه في كتابة قصائده. وأشار إلى أن الأحداث المحيطة بالشاعر يمكن أن تكون مصدر إلهام له في كتابة الشعر.

وأخيرًا، يعتبر الشاعر مرهب البقمي واحدًا من أبرز الشعراء الشباب في السعودية ويتميز بالشعر العامي وله العديد من القصائد التي نالت إعجاب الجمهور. وقد حصل على العديد من التكريمات في المحافل الخليجية والدولية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الثلاثاء 18 يونيو، 2024
31º
الصغرى
21º
العظمى
31º