الثلاثاء:
2024-06-18
31º

«يا رب هدوءاً تاماً في غزة»... آخر منشور للجندي المصري على «فيسبوك»

نشر بتاريخ: 29 مايو، 2024
«يا رب هدوءاً تاماً في غزة»... آخر منشور للجندي المصري على «فيسبوك»

رام الله مكس- في الوقت الذي ما زالت تحقق فيه السلطات المصرية في ملابسات استشهاد أحد جنودها بنيران إسرائيلية على الحدود، بالقرب من معبر رفح، خيَّمت مشاعر الحزن على المصريين، لفقدان الجندي الشاب الذي لم يتعدَّ عمره 22 عاماً، واستُشهد قبل نحو 4 أشهر فقط من إنهاء خدمته العسكرية، وفق عائلته.

وبينما لم تذكر السلطات المصرية أي تفاصيل حول هوية الجندي الشهيد، شهدت منصات التواصل الاجتماعي تداولاً واسعاً لمعلومات عن الجندي، من خلال صفحته على «فيسبوك»، مع تداول آخر منشوراته.

وتحوي صفحة الجندي المصري عبد الله رمضان حجي، من مواليد قرية العجميين بمحافظة الفيوم (وسط مصر)، صورة له بزي عسكري، نُشرت في يونيو (حزيران) 2023، مع إشارة لوجوده في شمال رفح المصرية، وتدوينتين اثنتين متعلقتين بالأحداث في غزة، كُتبتا بتاريخ 7 فبراير (شباط) الماضي.

التدوينة الأولى جاء فيها: «إن القلب ليحزن، وإن العين لتدمع، وإنا لعلى كربك يا غزة لمحزونون. غزة في كرب، والعالم أصم أبكم أعمى، عاق عن إنجاب الرجولة»، والثانية والأخيرة: «يا رب هدوءاً تاماً في غزة».

ومع إعلان حادث الحدود، والكشف عن صفحة الجندي المصري الراحل، قفز التضامن مع التدوينتين مسجلاً أكثر من 19 ألف تفاعل مع التدوينة الأولى، و26 ألفاً مع الثانية، مع أكثر من 5 آلاف تعليق، و6 آلاف مشاركة. وحملت التعليقات دعوات له بالرحمة، ووصفه بالبطل.

عبد الله رمضان، حاصل على شهادة الدبلوم (شهادة متوسطة). ووفق وسائل إعلام مصرية، التحق بالخدمة العسكرية في سلاح حرس الحدود في سبتمبر (أيلول) 2022، وكان من المنتظر أن ينتهي من خدمته في سبتمبر المقبل، أي بعد نحو 4 أشهر. وهو الأخ الأكبر لثلاثة إخوة (ولدان وبنت). وكان يستعد للزواج عقب انتهاء خدمته العسكرية، حسبما ذكر أقاربه خلال تشييع جنازته صباح الثلاثاء.

وتفاعل كثير من الشخصيات العامة مع واقعة مقتل الجندي المصري. وعلَّق الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه بمنصة «إكس» بقوله: «الشهيد حبيب الله وحبيب كل المصريين. رد النار بالنار. حماية الحدود أشرف واجب»، متابعاً: «استُشهد قبل أيام من إتمامه خدمة العَلَم. قدره أن يكون بطلاً شهيداً».

وعلَّق الإعلامي أحمد موسى، الثلاثاء، عبر «إكس» بقوله: «رحم الله الشهيد البطل المقاتل عبد الله رمضان، ابن قرية العجميين... جنازة مهيبة لوداع البطل شارك فيها أهالي الفيوم».

ودعا عضو مجلس النواب الإعلامي مصطفى بكري إلى انتظار التحقيقات بشأن الواقعة، معلقاً عبر منصة «إكس» بقوله: «على القتلة الصهاينة أن يدركوا أن جيش مصر العظيم قادر على ردع كل من تسوِّل له نفسه المساس بأمن مصر القومي».

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الثلاثاء 18 يونيو، 2024
31º
الصغرى
21º
العظمى
31º