السبت:
2024-07-13
21º

تطور لافت.. سطو مسلح على منزل ومحل للذهب وسط مدينة طولكرم

نشر بتاريخ: 13 يونيو، 2024
تطور لافت.. سطو مسلح على منزل ومحل للذهب وسط مدينة طولكرم

رام الله مكس-نفذ مجهولون مسلحون يرتدون الزي العسكري الإسرائيلي، عملية سطو مسلح على محل للذهب وسط طولكرم، وعلى منزل تاجر المحل، وسرقوا مبلغاً مالياً كبيراً جداً.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها صدى نيوز، قام ما يقارب 9 أشخاص يرتدون زي جيش الاحتلال ويحملون أسلحة بمركبتين بنمر إسرائيلية، باقتحام منزل تاجر المجوهرات، وسرقوا الذهب والأموال المتواجدة في منزله، ثم اقتادوه لمحل الذهب الواصع وسط مدينة طولكرم، وسرقوا الأموال والذهب المتواجدة في خزنة المحل، ولاذوا بالفرار.

وقال تاجر الذهب في تصريحات صحفية: "قيمة المسروقات تقدر بملايين الشواكل، وقاموا بسرقة كل ما هو موجود بمحل المجوهرات، حيث يعتبر محلنا من أكبر المحلات بالضفة الغربية".

وأكد أن السرقة تزامنت مع تبيلغ الاحتلال عن اقتحام لطولكرم، لكنه لم يكن اقتحاما واسعا.

وتابع: "عندما اقتحم اللصوص المنزل تحدثوا معنا باللغة العبرية، على أساس أنهم من الجيش الإسرائيلي، وطلبوا معرفة مكان الخزنة والأموال، بإدعاء أنني أعمل مع الكتيبة والمقاومة، وسرقوها، ثم اقتادوني لمحل الذهب وسرقوا كل شيء، وبعد الانتهاء قالوا لبعضهم باللغة العربية (اهرب اهرب) وحينها أدركت أنهم لصوص يتنكرون بزي الجيش الإسرائيلي، وأنهم قاموا بسرقتي".

وقالت الشرطة الفلسطينية في بيان صدر عنها إن منفذي السطو لاذوا بالفرار خارج المدينة، وبأن الأجهزة الأمنية تباشر إجراءات البحث والتحري وملاحقة الفاعلين.

ومن الملاحظ أن عمليات السطو المسلح التي تقع في الضفة الغربية بالآونة الأخيرة تتجه نحو التصعيد، بعد ارتفاعها إلى 16 جريمة منذ بداية العام الجاري 2024، 5 منها وقعت خلال الشهر الجاري (حزيران/ يونيو) في تطور لافت.

وأمس، فشلت عملية سطو مسلح على فرع لأحد البنوك في بلدة بديا غرب سلفيت، وفق مصادر مصرفية وأمنية لصدى نيوز.

وأول أمس، وقعت جريمتي سطو على فرع لأحد البنوك في بلدة ترقوميا غرب الخليل، وعلى محطة للمحروقات في رام الله.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.654 - 3.648
دينار أردني
دينار أردني
5.162 - 5.138
يورو
يورو
3.961 - 3.952
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.076
السبت 13 يوليو، 2024
21º
الصغرى
21º
العظمى
31º