السبت:
2024-07-13
21º

تعرفي مع سليمة البراج على أسرار النجمات للحفاظ على إطلالة ساحرة

نشر بتاريخ: 23 مارس، 2024
تعرفي مع سليمة البراج على أسرار النجمات للحفاظ على إطلالة ساحرة

رام الله مكس

التعرض المستمر لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة لهما انعكاسات مباشرة على صحة بشرتك، فالبعض يتعامل مع الشمس على أنها لها فوائد دون أضرار، وتقول مختصة التجميل سليمة البراج ولكن رغم الفوائد التي تمد بها الشمس جسمك وصحتك، إلا أن لها أضرار عليك أخذها في الاعتبار واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنبها. يمكن أن يساعد الالتزام بعادات يومية على الحفاظ على بشرتك خالية من المشكلات طوال الصيف.

وتتطلب العناية بالبشرة خطوات متعددة تبدأ من شرب الماء بكميات كافية حتى مرحلة التقشير واتباع الروتين المناسب. توحيد لون البشرة لا يأتي من المنتجات التجارية فقط، بل من عناية شاملة تشمل الترطيب والتغذية السليمة. وتشير سليمة البراج الملقبة ب يايا في السوشيال ميديا تنتشر في الأسواق العديد من منتجات العناية بالبشرة، ولكن لتحقيق بشرة موحدة ومشرقة، عليك اتباع نصائح متخصصة تضمن لك نتائج فعالة.

التعرض المباشر لأشعة الشمس دون إجراءات وقائية واستخدام واقي الشمس المناسب هو السبب الأبرز للبقع البنية وتباين لون البشرة. إضافة إلى ذلك، قلة ترطيب الجسم وعدم تناول الكميات الكافية من المياه، خاصة في المصيف وعلى الشاطئ، يمكن أن يفاقم هذه المشكلات. ومن المعروف أن التعرض للشمس مع مساحيق التجميل يزيد من احتمال تباين لون البشرة وظهور الكلف.

لتجنب مشكلات البشرة الناتجة عن التعرض للشمس، عليكِ اتباع بعض الخطوات الأساسية. أولاً، شرب كميات كافية من الماء يومياً يساعد على ترطيب الجسم من الداخل، وهو ما ينعكس على صحة بشرتك. ثانياً، يمكن أن يكون التقشير البارد خياراً فعالاً وآمناً لتجديد البشرة، ولكن يجب أن يتم تحت إشراف طبيب متخصص، مع اتباع التعليمات المرتبطة بهذه الجلسة مثل تجنب التعرض للشمس والأتربة واستخدام الكريمات المخصصة.

بعد تقشير البشرة، تصبح أكثر صحة وموحدة اللون، ولكن العناية لا تنتهي هنا. من الضروري الاستمرار في شرب الماء بكميات وفيرة واتباع روتين يومي يحافظ على النتائج التي حصلت عليها بل ويحسنها. استخدام واقي الشمس يومياً قبل الخروج أو عند التعرض لدرجات حرارة مرتفعة، مثل أثناء الطهي، يعد خطوة وقائية أساسية للحفاظ على لون موحد وبشرة نضرة. اختيار النوع المناسب لبشرتك من واقي الشمس يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في حماية بشرتك من الأشعة الضارة.

بالإضافة إلى واقي الشمس، يمكن أن يكون استخدام رشاشات المياه الطبية (ثيرمال ووتر) مفيداً جداً. هذا النوع من المنتجات يمد البشرة بالمعادن اللازمة بعد التعرض لأشعة الشمس أو قضاء وقت طويل على الشاطئ، مما يساعد على تغذية البشرة وحمايتها. يجب أن يكون هذا المنتج جزءاً من حقيبة يدك خلال الصيف.

كريمات الترطيب ضرورية للغاية، حيث يساعد النوع المناسب لبشرتك، سواء كانت دهنية أو مختلطة أو جافة، في الحفاظ على نضارتها. استخدام كريم الترطيب صباحاً ومساءً وبعد غسل الوجه يمكن أن يعزز من نتائج العناية بالبشرة ويمنع الجفاف.

من أكثر مناطق الوجه التي يظهر فيها تباين اللون بوضوح هي منطقة ما حول الفم. هذا التباين يمكن أن يكون لأسباب صحية أو بسبب غياب الروتين اليومي الصحيح. العناية بهذه المنطقة تتطلب خطوات مثل غسل الفم جيداً بعد تناول الأطعمة الحمضية وترطيبها بشكل مستمر. تقشير الوجه بانتظام يمكن أن يساعد في الحصول على نتائج أفضل، بالإضافة إلى أهمية إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من سلامة الجسم من الداخل، خاصة فيما يتعلق بمشكلات الكلى والكبد.

بالإضافة إلى النصائح السابقة، يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة، عادة بين الساعة 10 صباحاً و4 مساءً، حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقوى حالاتها. يمكن ارتداء القبعات والنظارات الشمسية واستخدام المظلات لحماية إضافية. يُفضل أيضاً ارتداء ملابس فاتحة تعكس أشعة الشمس وتقلل من تأثير الحرارة على الجلد.

الاعتماد على المنتجات الطبيعية في العناية بالبشرة يمكن أن يكون بديلاً فعالاً وآمناً للمنتجات الكيميائية. استخدام مكونات مثل الألوفيرا، العسل، وزيت جوز الهند في روتين العناية بالبشرة يمكن أن يوفر الترطيب والتغذية اللازمة. الألوفيرا، على سبيل المثال، لها خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يجعلها مثالية للاستخدام بعد التعرض للشمس.

تعتبر التغذية السليمة جزءاً لا يتجزأ من العناية بالبشرة. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه والخضروات، يعزز صحة الجلد. الفيتامينات مثل C وE تعتبر مضادات أكسدة قوية تساعد في حماية الجلد من الضرر الناتج عن أشعة الشمس. الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، مثل الأسماك والمكسرات، تدعم صحة الجلد من الداخل وتساعد في الحفاظ على ترطيبه.

من المهم أيضاً تجنب العادات الضارة التي تؤثر سلباً على صحة البشرة. التدخين، على سبيل المثال، يقلل من تدفق الدم إلى الجلد، مما يؤدي إلى شحوبه وظهور التجاعيد مبكراً. كما أن السهر لفترات طويلة وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يسبب ظهور الهالات السوداء وانتفاخات تحت العينين. الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن ينعكس إيجاباً على بشرتك وصحتك العامة.

في الختام، يمكن القول إن الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة خلال الصيف يتطلب مجموعة من الخطوات المتكاملة. من الضروري اتباع روتين يومي يشمل الترطيب والحماية من الشمس، والتغذية السليمة، واستخدام المنتجات الطبيعية قدر الإمكان. بالالتزام بهذه النصائح، يمكنك التمتع ببشرة صحية وخالية من المشكلات طوال فصل الصيف.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.654 - 3.648
دينار أردني
دينار أردني
5.162 - 5.138
يورو
يورو
3.961 - 3.952
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.076
السبت 13 يوليو، 2024
21º
الصغرى
21º
العظمى
31º