الجمعة:
2024-03-29
17º

تفاصيل عطوة الخليل.. دية بـ 225 الف دينار وترحيل عدد من عائلة القاتل

نشر بتاريخ: 28 سبتمبر، 2015
تفاصيل عطوة الخليل.. دية بـ 225 الف دينار وترحيل عدد من عائلة القاتل

رام الله مكس – Ramallah Mix :

بعد مفاوضات استمرت لحوالي 4 ساعات متواصلة، انتهت مراسم العطوة العشائرية بين عائلة الجمل ابو اسنينة وعائلة ابو عصب بعدة نقاط تم الاتفاق عليها خلال العطوة التي جرت في ديوان ال ابو اسنينة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل .

وحضر العطوة العشائرية المئات من المواطنين وعموم عائلة أبو اسنينة، ووجهاء عائلات محافظة الخليل، ووجهاء الاصلاح، والجاهة التي حضرت للديوان، وعدد من الأفراد المقنعين كانوا يحملون السلاح .

وكانت عائلة الجمل أبو اسنينة طالبت بهدر دم 6 أفراد ودفع فراش عطوة 6 آلاف عن الـ 6 أشخاص، ومبلغ مليون دينار أردني دية .

وبعد المفاوضات الطويلة بين الجاهة وعائلة ابو اسنينة، تم الاتفاق على دفع عائلة ابو عصب مبلغ 225 الف دينار كدية لعائلة المغدور عادل نظمي الجمل، تم دفع مبلغ 50 الف دينار، على أن يتم دفع باقي المبلغ خلال فترة 10 أيام فقط .

وقال الحاج زياد جابر ممثل الجاهة التي حضرت لديوان ابو اسنينة بأنه تم الاتفاق على ترحيل زياد أبو عصب وأبنائه واثنين من أبناء عمومة القاتل وهما حسين راتب أبو عصب وعادل راتب أبو عصب، وهدر دم القاتل وهو ربيع زياد أبو عصب وخمسة من أبناء عمومته .

وأضاف جابر : ” بأنه تم تقديم أسم القاتل والمتسببين بالقتل لعائلة الجمل، وذلك بناء على طلبهم، وأكد على أن العطوة العشائرية مدتها عام كامل .

واستنكر جابر الجريمة التي وصفها بالبشعة والنكراء، وأن الجريمة لا يقبلها ولا يرضاها أي مواطن له ضمير وحس أخلاقي ووطني، شاكراً في نفس الوقت عائلة الجمل أبو اسنينة على سعة صدرها وحسن أخلاقها وكرمها وتسامحها .

وتعهدت الجاهة التي حضرت عن عائلة القاتل أبو عصب بتلبية مطالب الجمل أبو اسنينة، حيث ضمت الجاهة عدد من رجال الاصلاح على مستوى محافظة الخليل، وفي ذات الوقت كفل عدد آخر من رجال الاصلاح عائلة الجمل ابو اسنينة ضمن العادات والتقاليد المتبعة في الخليل .

وكان  الشاب عادل نظمي الجمل (25 عاما) لقي مصرعه جراء تعرضه للطعن في منطقة الرقبة خلال شجار وقع في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل في وقفة عيد الأضحى المبارك

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º