الجمعة:
2024-04-19

أفتى باغتصاب النساء غير اليهوديات في الحرب..ايال كاريم سيصبح الحاخام الأكبر لجيش الاحتلال

نشر بتاريخ: 12 يوليو، 2016
أفتى باغتصاب النساء غير اليهوديات في الحرب..ايال كاريم سيصبح الحاخام الأكبر لجيش الاحتلال

رام الله مكس – وكالات

من المنتظر تعيين ايال كاريم، في منصب الحاخام الأكبر في جيش الاحتلال خلفا للحاخام الحالي رافي بيرتس الذي انتهت ولايته.

يشار الى ان الحاخام الجديد قد تدرج في صفوف جيش الاحتلال الى ان بلغ الرتب الرفيعة التي تخوله بتولي منصب الحاخام الأكبر في الجيش.

غير انه تؤخذ على الحاخام الجديد تصريحات كان قد ادلى بها قبل عدة سنوات وجاء فيها وفق ما أوردها موقع “كيبا” للمتدينين اليهود والتي تبيح لجنود الاحتلال الإسرائيلي اغتصاب النساء غير اليهوديات اثناء الحرب كجزء من الحفاظ على قدرة الجيش على القتال وعلى روحهم المعنوية.

ونسب للحاخام آنذاك ان افتى بجواز الخروج عن أطر التواضع والحلال بحيث يصبح من المباح تناول طعام غير حلال “واشباع النزوات بواسطة مضاجعة نساء غير يهوديات جميلات المظهر خلافا لرغباتهن، وذلك من منطلق الاخذ بعين الاعتبار مصاعب المقاتلين ومن اجل تحقيق الفوز العام”.

وذكر موقع قناة “I 24 News” الإسرائيلية أنه على ضوء ذلك، حاولت قيادة جيش الاحتلال، التخفيف من حدة العاصفة التي احدثتها اقوال الحاخام كاريم في الماضي وقالت “ان أقواله أخرجت من سياقها” بدون ان اخضاعها للفهم والتحليل بصورة واضحة.

واضاف الجيش ان أفكار الحاخام كاريم تنفي الاغتصاب بشكل عام وفي ساحة المعركة بشكل خاص، كما أوضح الحاخام كاريم نفسه ان التوراة لم تبح اغتصاب المرأة ابدا.

وعلاوة على ذلك فقد كان الحاخام كاريم في الماضي قد افتى، وفق ما جاء على لسان الجيش، بجواز حضور الجنود المتدينين الحفلات الرسمية الترفيهية والغنائية التي ينظمها الجيش على ان لا ينظر هؤلاء الجنود المتدينين الى المغنية على المنصة مباشرة.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان بهذا الصدد: “بود الحاخام العسكري كاريم ان يوضح ان ما ورد على لسانه من اقوال كانت ردا على سؤال تحليلي ليس إلا، غير انه لا يمكن اعتبار ذلك فتوى نافذة.

لم يسبق للحاخام كاريم من قبل ان يكون قد كتب او فكر اطلاقا بأنه يحق للجندي الإسرائيلي التعرض جنسيا لسيدة اثناء الحرب. وان كل من يفسر أقواله بطريقة مغايرة مُضَلل ويضلل”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º