الخميس:
2024-03-28

تحديث جديد لتطبيق فيسبوك

نشر بتاريخ: 07 أكتوبر، 2015
تحديث جديد لتطبيق فيسبوك

رام الله مكس _ Ramallah Mix:   كشفت شركة “فيس بوك”، أنها قامت بتحسين عملية تحميل شريط الأحداث الخاص بالمستخدم، وذلك لكى يعمل بشكل أسرع على أجهزة الأندرويد فى حالة اتصالات البيانات البطيئة، وذلك كمحاولة منها لإبقاء المستخدمين فى الأسواق الناشئة قيد الاتصال بشبكتها.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى فإن الشركة لكى تتمكن من فعل ذلك قامت بتطوير “درجة من شبكة الاتصال مفتوحة المصدر” والتى تساعد التطبيق على تحديد مدى سرعة اتصال المستخدم بالإنترنت.

فمثلا إذا كان المستخدم على شبكة اتصال 2G فإن فيس بوك سوف يقوم باسترجاع الصور والقصص، بينما يقرأ المستخدم المنشورات الأخرى، كذلك فإن الشركة قالت إنها وضعت أيضا بعض الوسائل لتحديد الأولويات فى المنشورات التى يجب تحميلها أولا من أجل تقليل انقطاع الإنترنت، لذلك فإذا اكتشف الفيس بوك أن المستخدم ينتظر تحميل صورة معينة بشكل كامل، فسوف يتم تحميل الصورة فى مجملها قبل تحميل صور أخرى.

وأشارت الشركة إلى أن استخدام تنسيق تدريجى لصور JPEG والتى تعرض نسخ أقل جودة من الصورة، بينما يقوم بتحميلها يساعد على تقليل الوقت الذى يحتاجه المستخدم قبل أن يقوم بمشاهدة المحتوى، حتى وإن لم تكن فى أعلى رزيليوشن. أما فى بعض الظروف حيث يكون اتصال الإنترنت أقرب إلى الصفر، فإن فيس بوك قالت إنها ستعرض المنشورات التى تم تحميلها مسبقا بدلا من عرض شاشة فارغة.

حيث تقوم بتحميل هذه من الذاكرة بدلا من جلبهم مرة أخرى من سحابة الإنترنت، ولكن لن يستطيع المستخدم التعليق عليها أو عمل إعجاب إلا بعد عودة الاتصال مرة أخرى. وتأمل الشركة أن هذه التغييرات تساعد الناس فى الحصول على تجربة أفضل مع الفيس بوك، وإبقائهم طوال الوقت على اتصال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º