الخميس:
2024-03-28
17º

مردخاي يتدخل بسماجته ويُفتي بأزمة بجامعة الأقصى مُهاجماً حماس.. معلقّون : يا داخل بين البصلة وقشرتها

نشر بتاريخ: 24 أغسطس، 2016
مردخاي يتدخل بسماجته ويُفتي بأزمة بجامعة الأقصى مُهاجماً حماس.. معلقّون : يا داخل بين البصلة وقشرتها

رام الله- رام الله مكس

استمراراً للأزمة المتصاعدة بجامعة الأقصى بغزة لم يوفّر يؤاف مردخاي الرئيس الفعلي للشعب الفلسطيني (بحسب توصيف صائب عريقات) الخلاف بين شطري الوطن ليتدخل كعادته “السمجة” ويُلقي مزيداً من المواعظ والحكم .
وقال مردخاي على صفحته على فيسبوك التي اعتبرها ليبرمان مؤخراً وسيلة مبدئية للتواصل المباشر مع المواطنين الفلسطينيين :”حركة #حماس الإرهابية مستمرة في تقويض حرية الفرد في قطاع غزة، محاولة تعزيز قبضتها على مقومات الحياة. وانطلاقًا من محاولاتها المستميتة لفرض سيطرتها على #جامعة_الأقصى وإقصاء آساتذة لا يوافقونها الخط والرؤية، قامت بمنع رئيس الجامعة د.كمال الشرافي من مغادرة القطاع الى رام الله وذلك بعد قيامها بالاعتداء على أكاديميين ومنعهم من دخولها.” انتهى الاقتباس.
الخلاف اللا أخلاقي الذي يدور بجامعة الأقصى بسبب آراء وتصرفات فردية أصبح “علكة” يتحدث بها العدو الأول لطرفي المشكلة في جامعة الأقصى , ومن الواضح أن مردخاي يستخدم تفاصيل الأزمة في بيانه المنشور فقد وصف رئيس مجلس الأمناء رئيس الجامعة برئيس الجامعة علماً أن قرار تعيين الشرافي رئيساً للجامعة صدر مؤخراً من وزير التربية الدكتور صبري صيدم في محاولة أخيرة لوأد الأزمة .
مردخاي اضاف على الفيسبوك :” وبهذا يظهر تلون حماس، ووجهها الأساسي، من جهة نراها تصدر التصريحات الواحدة تلو الاخرى حيال ما تعتبره تضييقات، منتقدة جهات معينة وفي الوقت نفسه نراها تقوم بتضييق الخناق على السكان المحليين، معتدية على حرياتهم”. انتهى الاقتباس الثاني 
لم يترك المعلقون “بوست المنسق” يمر دون ردود فقد قال احمد سمير :”وانته شو حشر امك بلموضوع انته شو دخلك -يا داخل بين البصلة وقشرتها ما بنولك غير ريحتها “
استمرار الأزمة في جامعة الاقصى دون حلول تُذكر أو تدخلات منطقية من مرجعيات سياسية للطرفين سيؤدي بلا أدنى تفكير إلى تدمير الجامعة وشلّ العملية التعليمية فيها وهي التي تُسمى بـ”جامعة الفقراء” .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º