الجمعة:
2024-03-29
17º

منظمة إسرائيلية تدرب أطفال المستوطنين على قتل الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03 سبتمبر، 2016
منظمة إسرائيلية تدرب أطفال المستوطنين على قتل الفلسطينيين

منظمة إسرائيلية تدرب أطفال المستوطنين على قتل الفلسطينيين

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن معسكر أنشأته منظمة “ليهافا” الإسرائيلية لتدريب أطفال المستوطنين على قتل الفلسطينيين وترويعهم كما حدث في جريمة قرية دوما بنابلس العام الماضي عندما أشعل مستوطن النار بمنزل عائلة الدوابشة ما أدى إلى استشهاد الوالدين سعد وريهام ورضيعهما علي حرقا.

وأوضحت الصحيفة أن المعسكر أنشىء في منطقة سرية جنوب جبال الخليل بالضفة الغربية قبل أكثر من عام ويتم فيه تدريب اطفال يتبعون لما يسمى تنظيم “فتية التلال” من سن ال 14 عاما على كيفية تنفيذ اعتداءات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة إضافة إلى عمليات المراقبة وتعلم اللغة العربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعسكر هو الثاني من نوعه ولكن المنظمة وجدت هذا العام طلبا كبيرا من المستوطنين للالتحاق بتدريباتها ما دفع بها إلى إقامة خمس جولات تدريبية مركزة استمرت كل واحدة ثلاثة أيام حيث تلقى الملتحقون تدريبات شبيهة إلى حد ما بالتدريبات العسكرية إضافة الى تلقينهم سيناريوهات تنفيذ اعتداءات ضد فلسطينيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس المنظمة بنتسي غوبنشطاين أشرف شخصيا على إدارة مشروع “ضد العرب” مؤكدة أن هذه المنظمة تتلقى دعم حكومة الاحتلال عبر تقديم إعفاءات ضريبية والتعاطي معها كمنظمة مرخصة وضمن القانون.

وليست منظمة “ليهافا” الأولى في هذا السياق حيث قام كيان الاحتلال الإسرائيلي نفسه على إرهاب منظمات مثل “الهاغانا” و”شتيرن” ويحفل سجله بسلسلة طويلة من الجرائم والمجازر بحق الفلسطينيين والعرب من دير ياسين وكفرقاسم وبحر البقر وصولا إلى صبرا وشاتيلا وقانا وغيرها الكثير.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º