الجمعة:
2024-04-19

إسرائيل" تفشل بالاتصال في قمر أطلقته اليوم

نشر بتاريخ: 14 سبتمبر، 2016
إسرائيل" تفشل بالاتصال في قمر أطلقته اليوم

أعلنت الصناعات الجوية الإسرائيلية عن صعوبات في الاتصال مع القمر الصناعي “أفق ١١” الذي أطلق الثلاثاء إلى الفضاء من قاعدة بلماخيم التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وبعدما نقلت وسائل اعلام إسرائيلية عن وزارة الأمن والصناعات الجوية الإسرائيلية إعلانهما عن اطلاق القمر الصناعي، عادت ونقلت عن مسؤولين في المؤسسة الأمنية أنه “من الممكن أن أجهزة أفق 11 الذي أُطلق قبل المساء غير سليمة”، وأشار المسؤولون “إلى وجود مؤشرات على عدم عمل بعض الأشياء مثلما توقعنا”.

محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه نيوز” الإسرائيلي أفاد أن القمر “أفق 11” دخل مساره وتم الاتصال به.

وأكد أن هذا الأمر أفاد به رئيس مديرية الأقمار الصناعية في وزارة الأمن الإسرائيلية أمنون هراري.

 مع هذا قال مدير مشروع الفضاء في الصناعات الجوية الإسرائيلية عوفر دورون إن هناك مصاعب في الاتصال بالقمر، وأضاف: “الساعات الأولى للقمر هي على الدوام صعبة. هناك مؤشرات على أن بعض الأجهزة لا تعمل مثلما توقعنا ونحاول جعلها مستقرة”.

وكان وقع انفجار بداية الشهر الحالي في منصة اطلاق صاروخ “سبايس اكس” في مدينة فلوريدا الأميركية خلال إجراء اختبار في إطار التحضيرات لإطلاقه الى الفضاء، حاملا معه قمرا صناعيا اسرائيليا خاصا بوسائل الاتصال “عاموس 6”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الانفجار في فلوريدا سيؤدي إلى تأخير إطلاق القمر القادم بحوالي عامين ونصف على الأقل، وهذا الأمر سيخلق “ثقباً” في الفضاء والضرر سيكون هائلاً.

 وقد عبرت الصحافة الإسرائيلية عن أسفها لتدمير القمر الصناعي معتبرة أنها ضربة قوية لبرنامج الفضاء الإسرائيلي. وبحسب يديعوت أحرونوت فإن “هذا الخطأ يضع برنامج الفضاء في موضع الشك، ما يهدد مستقبل تطوير إسرائيل لقدرتها في هذا المجال”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º