الخميس:
2024-04-25

منخفض جوي وامطار الجمعة

نشر بتاريخ: 21 سبتمبر، 2016
منخفض جوي وامطار الجمعة

رام الله مكس

من المتوقع ان تتاثر المنطقة يوم الجُمعة بامتداد منخفض جوي يتموضع شمال جزيرة قبرص قرب الجنوب التركي، يتخلله سقوط للامطار.

وتكون الحرارة دون معدلاتها العامة بحوالي 4-5 درجات مئوية، وتبعا ً للكتلة الهوائية المرافقة لامتداد المنخفض، تسود عموم المناطق الفلسطينية أجواء خريفية لطيفة نهاراً وباردة نسبياً خلال ساعات المساء والليل.

ويُتوقع موقع طقس الوطن كذلك أن تكون السماء غائمة جزئيا ً الى غائمة، مع سقوط زخات مُتفرقة من الأمطار في معظم المناطق على فترات، في أغلبها تكون زخات خفيفة في الجبال، وأمطار متفرقة في الساحل والمنطقة الشمالية.

الكتلة الهوائية المعتدلة تنحسر سريعا ً خلال بداية الاسبوع المُقبل، نتيجة وصول امتداد مرتفع جوي، حيث ترتفع درجات الحرارة السبت والأحد، وتعود الأجواء مائلة للحرارة في مختلف المناطق.

وتصل المنطقة كتلة هوائية معتدلة اخرى مع منتصف الاسبوع المُقبل وتستمر حتى نهايته، حيث تتسبب بهبوط درجات الحرارة مجدداً الى ما دون المعدلات وزيادة برودة الطقس وربما تكون الفرصة مواتية من جديد لهطول بعض زخات الأمطار.

وتنتهي الأحوال الجوية الحارة التي أثرت على البلاد منذ أول أمس، حيث تنحسر تدريجيا ً الخميس، والذي يُعتبر فلكيا ً اليوم الاول من أيام فصل الخريف للموسم المطري الجديد 2016-2017، ويُتوقع بالتزامن مع بداية الخريف أن تهبط درجات الحرارة بصورة ملموسة مع ظهور السحب ونشاط على الرياح الغربية والشمالية الغربية في أنحاء متفرقة من البلاد، مع بقاء الأجواء مائلة للحرارة – بشكل أقل – خلال ساعات الظهيرة، فيما يُصبح الطقس أكثر برودة من الليالي السابقة في الجبال ليلة الخميس/ الجُمعة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º