الأحد:
2024-03-03

كيف ستتطور الحالة الجوية خلال الساعات 48 القادمة ؟

نشر بتاريخ: 04 نوفمبر، 2015
كيف ستتطور الحالة الجوية خلال الساعات 48 القادمة ؟

رام الله مكس Ramallah Mix : تتاثر فلسطين منذ ظهر يوم امس باجواء مغبرة ورملية قادمة من شرق الاردن والبادية السورية ، وخلال ساعات قبل الظهيرة تولدت عاصفة رملية جديدة  في شمال غرب السعودية وبدات بالزحف نحو الاردن ومن ثم الى معظم ارجاء فلسطين بدرجات متفاوتة نتيجة منخفض جوي يعمل على دفع الرياح الجنوبية الشرقية المحملة بالغبار والرمال صوب البلاد .

ومن المتوقع أن تبدأ هذه العاصفة بالضعف التدريجي خلال ساعات الليلة الثادمة يوم بحيث تنتهي بشكل شبه كامل غداً الخميس بمشيئة الله.

وتأتي هذه العاصفة نتيجة التقلبات الحوية وحالة عدم الاستقرار التي يشهدها الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، فبينما تسود أجواء ماطرة بغزارة السواحل الشمالية لمصر . وتشهد بلاد الشام اجواء مغبرة وترابية في مناطق واسعة بينما تسود أجواء ماطرة احياناً في مناطق مختلفة خاصة في جنوب فلسطين.

ويتوقع طقس فلسطين ان يتزامن الانحسار التدريجي للعاصفة الغبارية مع تأثر أجزاء عديدة من فلسطين بغيوم ركامية تحمل معها الامطار التي ستكون بالبداية طينية الطابع نتيجة الكميات الكبيرة من الاتربة والعوالق في الجو.

وتبقى الفرصة يوم غد سانحة لامطار محلية في مناطق واسعة وأجواء عاصفة ومغبرة في مناطق أخرى من فلسطين ولكن بشكل اضعف من اليوم مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة .

وفي يوم الجمعة  يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا نسبيا ليلا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية قد تكون رعدية فوق مناطق متفرقة من البلاد مع خشية تشكل السيول في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

والله تعالى اعلى واعلم.

نقلا عن طقس فلسطين

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.606 - 3.598
دينار أردني
دينار أردني
5.093 - 5.068
يورو
يورو
3.908 - 3.899
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.117 - 0.116
الأحد 03 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
16º