السبت:
2024-04-27
17º

فلسطيني بصحبة المستوطن يهودا جليك لحضور عرض مسرحي في مستوطنة كريات أربع!

نشر بتاريخ: 11 نوفمبر، 2016
فلسطيني بصحبة المستوطن يهودا جليك لحضور عرض مسرحي في مستوطنة كريات أربع!

رام الله مكس – كتب محمد أبو علان

تابعت خبر قيام ما يعرف باسم ” المسرح الوطني الإسرائيلي/هبيما) بتقديم عرض مسرحي باسم ” قصة بسيطة” في مستوطنة كريات أربع للتعرف على الجدل الدائر حول العرض كونها المرّة الأولى الذي يقدم فيها هذا المسرح عرضاً في مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية.

جدل ثار حول العرض بين جماعات اليمين واليسار الإسرائيلي، حيث عارضت جماعات اليسار الإسرائيلي ما قام به ممثلي المسرح على اعتبار أن الضفة الغربية أراضي محتلة وليست جزء من دولة الاحتلال الإسرائيلي لكي يقوم المسرح الوطني بتقديم عروضات في المستوطنات فيها.

ما لفت نظري أكثر من الجدل الإسرائيلي الإسرائيلي حول العرض المسرحي في مستوطنة كريات أربع هو ما جاء في تفاصيل الخبر، وهو أن عضو الكنيست الإسرائيلي، والمستوطن المتطرف يهودا جليك وصل لحضور المسرحية مع ضيفه من مدينة الخليل محمد جابر.

القناة السابعة الإسرائيلية كتبت عن محمد جابر :

“محمد جابر، فلسطيني من مدينة الخليل، جابر كان عضو في منظمة الجهاد الإسلامي، واليوم أصبح ناشط من أجل السلام، وهو عضو في الجماعة الإسلامية المعروفة باسم الحركة الاحمدية، يرفعون راية السلام من معتقدات دينية ويرفضون العنف”.

وعودة لموضوع العرض المسرحي في مستوطنة كريات أربع، فقد حضر العرض المسرحي إلى جانب المستوطن يهودا غليك، وزيرة الثقافة في دولة الاحتلال الإسرائيلي ماري ريجف، حيث اعتبرا الموضوع خطوة على طريق ضم الضفة الغربية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وفرض القانون الإسرائيلي عليها.

المصدر : مدار نيوز

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º