الإثنين:
2024-05-06
17º

اتهام فلسطيني بالاعتداء على بناته وتهديدهن

نشر بتاريخ: 11 ديسمبر، 2016
اتهام فلسطيني بالاعتداء على بناته وتهديدهن

رام الله مكس

قدمت النيابة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد شخص (52 عاما) من قرية يافة الناصرة، نسبت له “تنفيذ مخالفات عنف قاسية ضد بناته على مدار عدة أعوام، التنكيل، التسبب بإصابة خطيرة، اعتداءات، تهديدات، طلب أغراض بالتهديد، السرقة، حيازة سلاح، شهادة بالإكراه والتشويش على سير الإجراءات القانونية”، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

وطلبت النيابة من المحكمة باعتقال المتهم حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

ويستدل من لائحة الاتهام أنّه “على مدار عدة أعوام فرض المتهم جوًا من الرعب والخوف في منزله وعلى أفراد عائلته وهاجمهم مرات عديدة وفي مناسبات مختلفة”.

وجاء في لائحة الاتهام أنّ “المشتكية وهي ابنة المتهم تعرضت لعنف جسدي ونفسي من قبل والدها المتهم منذ أن كانت في الصف السادس وحتى بلغت عمر الـ18 عاما، كما أنها عندما كانت في الـ16 من عمرها قام المتهم بطعنها ووضع وجهها بدلو ماء مغلية.

وفي مناسبة أخرى قام والدها المتهم بمهاجمتها ومنعها من الذهاب للمدرسة. وأنّه في مناسبة أخرى، بدأ المتهم بتهديد ابنته المشتكية بواسطة توجيه رسائل نصيّة عن طريق تطبيق الواتساب، والتي جاء فيها “هذا التحذير الأخير لك، إذا علمت أنك خرجت من المنزل وأنت لا ترتدين لباسا محتشما تعلمين ماذا سيحل بك”، و”اسمعي يا كلبة، أنا أهدد، سأحرقك وسأحرق والدتك أيضًا”، و”رأسك يساوي رصاصة واحدة”، وبدورها ردّت عليه المشتكية بأنها ستقدّم شكوى ضده في الشرطة.

وعندها ردّ المتهم على هذ الرسالة برسالة أخرى، كتب فيها “إذا فعلت هذا تكونين قد حفرت قبرك. هذه المرة لا تشبه المرات السابقة. ستبكون دمًا.

وإذا فعلت هذا سأبدأ بكنّ واحدة تلو الأخرى”. وبعد ذلك، وصل المتهم إلى المنزل وبحوزته مسدس، وتوجّه للمشتكية وهو يحمل مسدسه وهددها بالقتل وطلب منها تسليمه هاتفها النقال حتى يمنعها من الاتصال بالشرطة وتقديم بلاغ ضده، ولإخفاء الدليل ضده”، حسبما جاء في لائحة الاتهام

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الإثنين 06 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º