الجمعة:
2024-05-17

مواطنون في هامبورغ الألمانية يبنون جداراً فاصلاً.. هل هي عدوى ترامب؟

نشر بتاريخ: 02 فبراير، 2017
مواطنون في هامبورغ الألمانية يبنون جداراً فاصلاً.. هل هي عدوى ترامب؟

رام الله مكس

أضاف المسؤولون عن تصميم المنتجع السياحي “ميناتور فوندرلاند”، وهي مدينة مصممة بتقنية ثلاثية الأبعاد، في مدينة هامبورغ الألمانية جداراً صغيراً شبيهاً بفكرة الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك.

وفي هذا السياق، أكد المسؤولون عن مدينة “ميناتور فوندرلاند”، أن هذا الجدار لا يكتسي أية صبغة سياسية، بحسب ما نشرته صحيفة Welt الألمانية.

وقد نشر المشرفون على صفحة المنتجع السياحي “ميناتور فيندرلاند” على فيسبوك صوراً لهذا الجدار، مرفقة بتعليق مفاده: “أيها الأصدقاء الأميركيون، لا تعزلوا بلدكم من خلال الجدار”، وهو ما أثار إعجاب متابعي الصفحة.

وفي هذا الصدد، صرح جيريت براون، المصمم الذي قام بابتكار هذا المنتجع السياحي أن “الغاية من تصميم هذا الجدار ليست سياسية”، وأضاف: “إننا نسمح في الوقت الراهن للزوار باكتشاف منتجعنا من الخارج، لكنهم سيتمكنون في غضون الأيام القادمة من دخوله واكتشاف أروقته”.

وقد فكَّر مصممو هذا المنتجع السياحي في التعبير عن جدار الولايات المتحدة الأميركية بطريقة ساخرة، وقال براون: “هذا الجدار لا يعبِّر عن المشاكل القائمة بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، لكننا صمّمناه تحت شعار: أميركا تحيط نفسَها بالجدار”.

وفي الواقع، إن الجدار الذي يبلغ طوله 1.60 متر ويحتوي على باب، حمل الشعار الذي نادى به ترامب خلال حملته الانتخابية، وهو: “لنجعل الولايات المتحدة الأميركية قوة عظمى مجدداً”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 17 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º