الثلاثاء:
2024-04-16
17º

صورة لغزالين تثير ازمة بين اسرائيل والأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 17 فبراير، 2017
صورة لغزالين تثير ازمة بين اسرائيل والأمم المتحدة

تنظم اسرائيل في هذه الايام معرضا للصور جرى تنظيمة بين وفد اسرائيل لدى الامم المتحدة وسلطة الطبيعة الاسرائيلية التي عرضت صورها داخل احدى قاعات الامم المتحدة في نيويورك. وكانت احدى هذه الصور لغزالين تم تصويرهما من قبل سلطة الطبيعة الاسرائيلية في منطقة الاغوار المحتلة الامر الذي جعل الامم المتحدة تطلب من الوفد الاسرائيلي ازالة هذه الصورة كونها اتت من مناطق محتلة شرقي الخط الاخضر وفقا لما اورده اليوم الموقع الالكتروني للقناة الثانية العبرية . ويستمر المعرض الاسرائيلي داخل قاعات الامم المتحدة لمدة اسبوعين ويهدف الى عرض “جمال اسرائيل ” من خلال صور لمناظر طبيعية لكن الامم المتحدة توجهت للسفير الاسرائيلي “دنون” وطلبت منه عدم عرض صورة الغزالين “المختلف عليها” .

وصعد موظفو الامم المتحدة من الموقف ووضعوا يافطة قرب قاعة المعرض كتبوا عليها عبارة تقول “محتويات هذا المعرض مسؤولية القائمين عليه “.

وهاجم السفير الاسرائيلي “دنون” الامم المتحدة قائلا “لا حدود للاشمئزاز الذي تثيره الامم المتحدة وقرارها فرض رقابة على صورة من الطبيعة فقط لانها التقطت في غور الاردن تعتبر رقما قياسيا جيدا في السخافة لا ونحن لن نسمح لهم بفرض الرقابة علينا وسنواصل بفخر عرض لارض اسرائيل الجميلة ” في اشارة لرفض اسرائيل ازالة الصورة.

معا

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.738 - 3.733
دينار أردني
دينار أردني
5.280 - 5.258
يورو
يورو
3.986 - 3.979
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الثلاثاء 16 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º