الجمعة:
2024-05-03
17º

حماس تهدد: صاروخ بصاروخ وموقع بموقع

نشر بتاريخ: 02 مارس، 2017
حماس تهدد: صاروخ بصاروخ وموقع بموقع

رام الله مكس

منذ نهاية الحرب على غزة عام 2014 سعى جيش الاحتلال لفرض معادلة جديدة مقابل كل صاروخ يسقط من قطاع غزة على الأراضي المحتلة، تتمثل في استهداف ما يحلو له من المواقع والأهداف العسكرية التابعة للمقاومة متذرعاً بأنها “ردة فعل”.

اسرائيل تعرف أن المعادلة التي تعمل عليها لها خطوط حمراء تتمثل بعدم الوصول لأضرار بشرية لدى الفلسطينيين، وتعرف أيضاً أن معادلة اللعبة قد تتغير في حال تجاوز تلك الخطوط وقد يحدث تصعيد عقباه غير محمودة، وفق ما ذكر موقع “المجد” الأمني التابع لكتائب القسام في قطاع غزة.

وأضاف الموقع “برغم ذلك فإن المعادلة القائمة باتت مرفوضة لدى المقاومة الفلسطينية وبات الرأي العام في قطاع غزة يرى بضرورة أن يكون هناك رد عليها لأنها مؤذية بدرجة أساسية”.

وتابع: بخلاف التقديرات السابقة التي تحدثت عن أن المقاومة تستطيع أن تمتص أي استفزازات إسرائيلي في قطاع غزة إلا أن التوجه العام حالياً بات ينذر بأننا سنكون أمام مرحلة عدم الصمت والرد وفرض حل يوقف هذه السياسة الهوجاء.

وقال إن كانت دولة الاحتلال تريد مزيداً من التهدئة على جبهة غزة فعليها أن تعي أن المعادلة ستختلف وربما تأخذ منحى القصف بالقصف، وموقع عسكري بموقع عسكري، وهدف بهدف.

ربما تكون المقاومة صمتت في هذه المرة، نتيجة ظروف ومعطيات خاصة بها، إلا أن الاعتقاد السائد الآن بأن أي اعتداء في المرات المقبلة سيقابل بطريقة مختلفة ومغايرة عن السابق.

وأوضح الموقع “في السابق كانت المقاومة في قطاع غزة تتعامل بحكمة وتعالج حالات الانفلات الصاروخية داخلياً وتغض الطرف عن الاعتداءات الإسرائيلية بهدف الحفاظ على التهدئة ومواصلة البناء والاعداد، إلا أن استغلال دولة الاحتلال لمثل هذه الحوادث في ضرب مقدرات للمقاومة جعلها أمام تحدٍ حقيقي وكبير يضاهي عمليات التوغل الحدودي داخل قطاع غزة التي كانت في السابق والتي انتهت بفرض المقاومة معادلة جديدة أفضت لإيقافها”.

التحدي الأخير الذي باتت المقاومة في مواجهته، ينذر أننا أمام سيناريو مواجهة مشابه لمعادلة التوغلات وصولاً لكسر هذه المعادلة، حتى وإن تصاعدت الأمور وأصبحت أكثر سخونة.

(موقع المجد الأمني)

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º