الخميس:
2024-03-28

بالفيديو..."لا أهلاً ولا سهلاً "اعتصام في رام الله رفضا لزيارة كيري للأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24 نوفمبر، 2015
بالفيديو..."لا أهلاً ولا سهلاً "اعتصام في رام الله رفضا لزيارة كيري للأراضي الفلسطينية

رام الله-Ramallah mix

“لا أهلا ولا سهلا، كيري غير مرحب بك على أراضي دولة فلسطين، أمريكيا + إسرائيل = الإرهاب”، شعارات رددها عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الثلاثاء في ميدان المنارة بمدينة رام الله، وذلك رفضا لزيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري لفلسطين ولتصريحاته الأخيرة التي وصف بها دفاع الفلسطينيين عن أنفسهم بـ”الإرهاب”.

وقال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي لـوطن للأنباء “نرفض اللغة التي يستخدمها كيري وانحيازه الكامل لإسرائيل، واستعماله للغة تتبنى الرواية الإسرائيلية بالكامل”.

وأكد البرغوثي أن نضال الشعب الفلسطيني ليس بالإرهاب، مشددا أن “الإرهاب هو إرهاب الدولة الإسرائيلي والاحتلال والاستيطان”، مضيفا “على كيري أن يعيد النظر بكل ما قاله، وإذا أكد كيري شيئا فهو أن الولايات المتحدة عاجزة أصلا أن تقوم بدور الوسيط لأنها منحازة بالكامل لإسرائيل”.

بدوره، أوضح منسق القوى الوطنية والإسلامية عصام بكر أن “الاعتصام جاء رفضا لزيارة كيري للأراضي الفلسطينية ورفضا للموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي”، مؤكدا أن الولايات المتحدة تتماها مع العدوان الإسرائيلي وتصل لدرجة الشراكة الكاملة في هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وكذلك الموازنة بين الإرهاب التي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلي وما يسمى العنف من قبل الشعب الفلسطيني.

وشدد بكر على أن تصريحات كيري الأخيرة مرفوضة، وأن الشعب الفلسطيني لن تثنيه هذه التصريحات والإملاءات والاشتراطات الأمريكية وسيواصل معركة الكفاح الوطني حتى الاستقلال.

وطالب القيادة الفلسطينية بالتمسك بالموقف الفلسطيني والوحدة الوطنية ورفض الاملاءات والاشتراطات الأمريكية، مؤكدا “لا يجوز أن يتم مقايضة الدم الفلسطيني والحقوق الفلسطينية بما يسمى بأوهام تحسين الشروط الحياتية للشعب الفلسطيني وتحسين الحياة بمناطق “ج”، الشعب الفلسطيني يناضل من أجل الحرية والاستقلال وليس من أجل تحسين شروط مطلبية وحياتية ضمن حياته اليومية”.

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف لـوطن للأنباء إن كيري يحاول أن يوسم نضال الشعب الفلسطيني المشروع بما يسمى “الإرهاب والعنف”، مشددا على أن الشعب الفلسطيني ماضٍ بالهبة الشعبية بكل المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية من أجل حريته واستقلاله.

وأضاف أبو يوسف “الدفاع عن النفس والصمود الفلسطيني سيستمر حتى جلاء الاحتلال ومستوطنيه عن أراضي الدولة الفلسطينية حتى وصول الشعب لحقوقه بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية بمدينة رام الله صورا تظهر جرائم الاحتلال بحق الفلسطيين وخاصة الأطفال كتب عليها “هكذا يقتل الإرهاب الإسرائيلي أطفال فلسطين، لتوقف أمريكا دعمها للإرهاب الإسرائيلي المنظم”.

ووصف وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي يزور دولة الاحتلال والأراضي الفلسطينية عمليات الطعن الفلسطينية والدهس بأنها هجمات ارهابية يجب إدانتها”.

وقال كيري لدى بدء اجتماعه مع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “من الواضح لنا تماما أن الارهاب.. هذه الأعمال الارهابية الجارية تستحق الإدانة التي تلقاها. واليوم أعبر عن إدانتي الكاملة لأي عمل إرهابي يودي بأرواح أبرياء ويعطل الحياة اليومية”.

م. وطن للأنباء

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º