الجمعة:
2024-05-17

جيش الاحتلال يقول انه شرع بازالة" المنع الامني" عن الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 09 مارس، 2017
جيش الاحتلال يقول انه شرع بازالة" المنع الامني" عن الفلسطينيين

رام الله مكس

كشف الجيش الاسرائيلي عن شروعه بازالة ما يسمى “المنع الامني” عن الكثير من الشبان الفلسطينيين بالضفة الغربية والسماح لهم بالحصول على تصاريح للدخول الى اسرائيل.

وأضاف ما يسمى قائد منطقة عتصيون المحتلة رومان غوفمان في بيان صحفي “ان الجيش بالتعاون مع جهاز الامن العام الاسرائيلي “الشاباك” بدأ منذ عدة اشهر باتباع الية جديدة لازالة “المنع الامني”، كذلك توقف الجيش عن ملاحقة الشبان الفلسطينيين الذين حسب وصف البيان “توقفوا عن ممارسة نشاطات من شانها ان توتر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية كالقاء الحجارة والزجاجات الحارقة واطلاق النار”.

وتابع غوفمان قائلا”:ننظم حملات منذ اشهر لدراسة قوائم الاسماء المقدمة من الطرف الفلسطيني لازالة المنع الامني بشرط ان لا يكون لهم اي نشاطات توتر الاوضاع الامنية”.

وكان وكيل وزارة العمل ناصر قطامي قال ان الوزارة تقدمت بسلسلة مقترحات لتحسين واقع العمال في اسرائيل، وتوفير حياة كريمة لهم، عبر تحسين اوضاع المعابر الاسرائيلية، وتوفير شروط السلامة الصحية والمهنية لهم، وحفظ حقوقهم المالية والتنفيذ سيتم خلال 2017.

وقال قطامي ان اسرائيل خصصت 21 الف تصريح للعمال الفلسطينيين بالضفة الغربية، تقدمت وزارة العمل بقائمة تضم 6 الاف عامل مسجلين لدى الوزارة.

وأضاف ان الوزارة بانتظار انتهاء اسرائيل من “الاجراءات الامنية المتبعة” لاصدار التصاريح لهؤلاء العمال، داعيا اي عامل يود الحصول على تصريح التوجه فورا لمكاتب وزارة العمل في محافظات الضفة لتعبئة المعلومات الكافية لتحويلها للجانب الاسرائيلي.

وقال ان هذه التصاريح تشمل قطاعات الزراعة والانشاءات والصناعة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 17 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º