الجمعة:
2024-03-29
17º

الظاظا: توزيع الأراضي مقابل مستحقات الموظفين خلال أسابيع

نشر بتاريخ: 28 نوفمبر، 2015
الظاظا: توزيع الأراضي مقابل مستحقات الموظفين خلال أسابيع

رام الله مكس-Ramallah Mix: أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس وزير المالية الأسبق زياد الظاظا أن الأسابيع القادمة ستشهد توزيع لمستحقات الموظفين عبر توزيع الأراضي وتصفير لحساباتهم من ديون البلديات والكهرباء.

وذكر الظاظا خلال ندوة بغزة عقدتها كلية العودة الجامعية السبت بعنوان “أزمة الرواتب وسبل الحلول” أن الأسابيع القادمة ستشهد توزيع لمستحقات الموظفين عن طريق توزيع الأراضي وتصفير لحسابات الموظفين من ديون البلديات والكهرباء ضمن خطة لحل أزمة رواتب ومستحقات الموظفين”.

وأوضح أنه سيتم توزيع مستحقات الموظفين بغزة عبر توزيع من 965 إلى 1200دونم من الأراضي الحكومية من مناطق شمال وجنوب قطاع غزة، إضافة إلى تصفير حسابات الموظفين من ديون البلديات والكهرباء.

ولم يوضح الظاظا قيمة مستحقات الموظفين على الحكومة، حيث لم يتسلم هؤلاء رواتبهم منذ أكثر من عامين، في حين تصرف وزارة المالية لهم دفعات من رواتبهم.

وشدد الظاظا على أن حركته لا زالت ملتزمة بدفع جزء من ميزانيتها لدعم الحكومة بغزة “حتى تحفظ كرامة أبنائها وشعبها”.

وحول إمكانية دفع الحكومة حقوق الغير من مستحقات الموظفين الذين عليهم التزامات، أوضح الظاظا أن هذا “لن يكون إلا برضا الموظفين وبعد موافقتهم”.

وحول الإيرادات المحلية، بين الظاظا أنها وصلت الشهر الماضي لأكثر من 55 مليون شيكل، موضحا أن هذا “كله لتحسين الإيرادات والخروج من أزمة الرواتب”.

وتصرف وزارة المالية بغزة بشكل شهري ما قيمته 40% من رواتب الموظفين بما لا يقل عن 1200 شيقلا، ولا يزيد عن 3500 شيقلا.

وحول الوحدة الوطنية، أكد الظاظا أن حماس تريد الوحدة الوطنية “وتريد نقل نموذج الأمن الاجتماعي الذي عاشته غزة إلى الضفة الغربية لأننا يجب أن نكون جسم واحداً في وجه الاحتلال الإسرائيلي داعياً إلى تعزيز الجهود في هذا الإطار”.

من جانبه، ذكر عميد كلية العودة كمال تربان أن هذه الندوة تأتي ضمن سياسة الكلية في معايشة قضايا المجتمع الفلسطيني والتعرف عليها ومناقشة سبل حلولها.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º