الجمعة:
2024-03-29

ماذا حدث في مستشفى رفيديا الحكومي؟

نشر بتاريخ: 30 نوفمبر، 2015
ماذا حدث في مستشفى رفيديا الحكومي؟
رام الله مكس – نابلس 
ميساء بشارات – بجسدها النحيل الذي التهمه ذاك المرض الخبيث (السرطان) الذي أنهكها، سارت الشابة أمينة منيب سامحنا من مدينة نابلس ببطئ وحذر شديدين متجهة نحو غرفة والدها المريض في مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، للاطمئنان عليه.. وكانت المفاجأة.
  حشرات النمل تنتشر على جسد والدها الضعيف المدد على سرير المرضى، وتخرج من تحت رأسه وشعره وصدره، لتقف أمينة مصعوقة من هول المشهد الذي لم تتوقع أن تشاهده يوما ما. والد أمينة، منيب سامحنا، البالغ من العمر (67 عاما) لا يقوى على الحركة، ودخل مستشفى رفيديا الحكومي منذ شهرين، ليتعالج من مرض السكري إلى أن تم بتر ساقه بعد فترة من دخوله المستشفى. تروي الشابة حكاية والدها في المستشفى، خلال اتصالها مع “الحياة الجديدة”، قائلة “تحول جسد والدي إلى بيت من النمل، ما أن دخلت غرفته حتى صعقت من هول ما رأيت، نمل ينتشر على جسد والدي الضعيف، يخرج من تحت رأسه ومن بين شعره وصدره، وكأنها جثة هامدة على قارعة الطريق”. وتضيف “رغم أنني مصابة بمرض السرطان ولا يسمح لي بالدخول إلى غرفة والدي، إلا أنني عندما رأيته بهذه الحالة خاطرت بنفسي، وركضت إليه وبدأت بإبعاد النمل عن جسده”.
وتتابع أمينة “هذه ليست المرة الأولى التي أجد فيها النمل على جسد والدي، واستفسرت من إدارة المستشفى عن السبب، وكل مرة يعدوني بحل المشكلة دون أي عمل حقيقي”.
لم تحتمل أمينة المنظر، لتبادر مسرعة بإزالة النمل عن جسد والدها، وقبل الانتهاء من إزالته، نادت الممرضات اللواتي بدورهن أخرجنها من غرفة والدها، وأغلقن الباب، وأطفأن الأضواء عليه، خوفا من رؤيتهن ماذا سيفعلن مع والدها والطريقة التي سيقمن فيها بإزالة النمل إن صدقن وأزلنه.
وتشير أمينة إلى أن النمل كان يخرج من فراش والدها ومن الأرض وينتشر في الغرفة بشكل غير طبيعي، مطالبة أن تقوم هي نفسها بإزالة النمل المتواجد على جسد والدها، إلا أن الممرضات رفضن ذلك. وتشير إلى أن حالة والدها صعبة، والأطباء لا يكترثون له، وطلبت أكثر من مرة طبيب باطني وأعصاب لمتابعة حالة والدها، إلا أنهم في كل مرة يقولون سيأتي دكتور من المستشفى الوطني في نابلس، وما زالت تنتظر وصول الطبيب الذي ما كان ليأتي.
وحاولت الحياة الجديدة متابعة الموضوع مع وزارة الصحة الفلسطينية، الا ان الوزارة طلبت تاجيل الرد حتى اصدارها بيانا رسميا حول القضية.

المصدر : الحياة الجديدة

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º