الجمعة:
2024-04-19

ام اسير فلسطيني :إن كنتُ فقدتُ بصري من كثرة البكاء على ولدي، فإنني أستطيع أحتضانه عند التحرر

نشر بتاريخ: 29 إبريل، 2017
ام اسير فلسطيني :إن كنتُ فقدتُ بصري من كثرة البكاء على ولدي، فإنني أستطيع أحتضانه عند التحرر

رام الله مكس – كتب خالد جمعة

فارس أحمد محمد بارود، من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، معتقل منذ 23/3/1991، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم ، لكنه علق الإفراج عن الدفعة الرابعة والتي تضم 30 أسيراً من بينهم فارس.

تقول أم فارس: “إن كنتُ فقدتُ بصري من كثرة البكاء على فارس، فإنني أستطيع أن أحتضنه عندما يخرج من السجن، فهذا يكفيني قبل أن أفارق الحياة، لأني صحيح بطلت اشوف ولا طسة، بس قلبي بيشوف…”

تعيش أم فارس وحدها مع عمى عينيها، في مخيم الشاطئ، وصارت وجهاً معروفاً لجميع من يشارك في فعاليات الأسرى رغم أنها فقدت بصرها، ورغم ذلك فهي متواجدة في كافة الفعاليات التي تنظم للتضامن مع الأسرى، وتتمنى أن تسمع صوته بعد أن فقدت بصرها قبل أن تفارق الحياة… كما تقول.

وتردد: “بتمنى من كل الدول العربية والأجنبية وسوريا والأردن، يساعدوني ويطلعولي إبني…”.

“آخر مرة رحت أزورو كان في خمسين درجة بتطلعهن، والجندي بيقولي إنت خماس… قلتلو حماس في راسك، انت شايفني حاملة سلاح؟ من بعدها رحت أزور قالولي ارجعي فش زيارة، 15 سنة مزرتوش…”.

“هذا طقم النوم أنا اشتريته لما سمعت بصفقة شاليط، ودايماً مرتب وجاهز علشان لما يطلع يلاقيه حاضر”

تجاوزت أم فارس عقدها الثامن، وأصيبت بانهيار تطلب نقلها إلى المستشفى، حيث انتقلت أحاسيسها من الفرحة الغامرة عندما أخبروها أن ابنها من ضمن قائمة المفرج عنهم في صفقة شاليط، إلى الكمد، ، فقد كانت تجهز غرفته لاستقباله، وتنشر ملابسه في ضوء الشمس كي تبقى دافئة حين يأتي ليرتديها.

تقول: “يا رب ترجع تلك اللحظات التي تجمّع فيها سكان المخيم أمام الدار، وبدؤوا إعداد العدة لاستقبال فارس، فمنهم من بدأ يخط على الجدران التهاني بقدوم فارس والكل غمرته الفرحة، لأني لن أعود أعيش وحيدة”.

“طلبت تحضير السيارات لاستقبال فارس على المعبر، وجلب الكراسي من أجل مراسم استقبال ابني، ولكن الله ما أراد أن يكتب له الإفراج، وأنا لا أعترض على حكم الله”.

المصدر : وفا

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º