الخميس:
2024-05-30
17º

مهرجان تراثي في قرية الطيبة دعماً للأسرى..و7 مواطنين يواصلون إضرابهم عن الطعام بجنين

نشر بتاريخ: 03 مايو، 2017
مهرجان تراثي في قرية الطيبة دعماً للأسرى..و7 مواطنين يواصلون إضرابهم عن الطعام بجنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

نظمت مدرسة بنات الطيبة الثانوية غرب جنين المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، اليوم الأربعاء، مهرجان تراثي دعما للحركة الأسيرة، بالشراكة مع المجلس القروي وجمعية الطيبة الخيرية وحركة فتح.

وذلك بحضور ممثلين عن نادي الأسير والأمن الوقائي والتربية والتعليم ووزارة الاقتصاد وإقليم فتح واتحاد المعلمين والدفاع المدني .

وألقي في المهرجان عدة كلمات،أكد المتحدثون فيها على الاستمرار في تنظيم الفعاليات التضامنية حتى تنتصر الحركة الأسيرة على السجان لمطالبهم العادلة والمشروعة

وتخلل المهرجان عدة زوايا، منها إقامة خيمة للأسرى تجسد معاناتهم، وأعمالهم التراثية، وزاوية لتراثنا الشعبي، وزوايا فنية من الزجل الشعبي مع الشاعر ابو الناجي ، وقصائد شعرية للشاعر ابو الشهداء صادق صبيحات ، ووصلات غنائية وطنية للحركة الأسيرة، وفرقة كشافة، ووصلات فنية لطالبات المدرسة وروضة أطفال الطيبة وتكريم الشهداء والأسرى من الطيبة .

وفي سياق منفصل،يواصل سبعة مواطنين الإضراب المفتوح عن الطعام في خيمة الاعتصام المركزية في جنين، منذ مطلع الأسبوع الجاري؛ تضامناً مع الأسرى الذين يخوضون إضراب الحرية والكرامة.

كما شهدت خيمة التضامن، الأربعاء، فعاليات مختلفة؛ حيث نظم طلبة مدارس وصلات متعددة تخللها إلقاء قصائد وكلمات وخطابات تضامن.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.717 - 3.712
دينار أردني
دينار أردني
5.249 - 5.228
يورو
يورو
4.011 - 4.005
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 30 مايو، 2024
17º
الصغرى
17º
العظمى
27º