السبت:
2024-07-13
21º

تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى في جنين

نشر بتاريخ: 04 مايو، 2017
تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى في جنين

جنين- رام الله مكس-مصعب زيود

انطلقت مسيرات طلابية في جنين وقباطية منذ ساعات صباح اليوم الخميس، تضامنا مع الحركة الأسيرة التي تخوض معركة  الحرية والكرامة.

وشارك طلاب ورياض الأطفال في جنين ومخيمها وبلدة قباطية، بمسيرات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي، ورفع المشاركون في المسيرة  التي جابت شوارع جنين والمخيم وقباطية، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والشعارات واليافطات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى.

وألقيت خلال مهرجان نظم في جنين وقباطبة، عدة قصائد وطنية وأشعار من قبل الأطفال في جنين، وداخل الخيمة المنصوبة لطلاب مدرسة ابن البيطار في قباطيه.

وتواصلت الفعاليات التضامنية في الخيمة المركزية بمدينة جنين وعقدت ندوة دينيةوشعريةبحضور مديرية الاوقاف وعدد من الشعراء.

كما نظمت في بلدات يعبد، وسيلة الظهر، وجبع فعاليات تضامنا مع الأسرى داخل الخيم  المنصوبة بمشاركة وحضور فعاليات وقوى وأهالي الأسرى، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، وطلبة المدارس، والجامعات .

ونظمت مديرية تربية جنين مهرجان المسرح والأغنية الوطنية  بعنوان “الحرية لأسرى الحرية” في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية، بمشاركة رسمية وأهلية والذي تخلله فقرات فنية من غناء، ودبكة، وشعر ، وعرض مسرحي مدعما للحركة الأسيرة في معركة الكرامة .

وقال مدير تربية جنين طارق علاونة ، إن رسالتنا للأسرى بهذا المهرجان اننا معهم، وأنه دون تبييض السجون فلن يكون هناك أمن ولا استقرار في المنطقة.  

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.654 - 3.648
دينار أردني
دينار أردني
5.162 - 5.138
يورو
يورو
3.961 - 3.952
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.076 - 0.076
السبت 13 يوليو، 2024
21º
الصغرى
21º
العظمى
31º