الأربعاء:
2024-04-24

تواصل المسيرات والاعتصامات مع الأسرى في مدينة وبلدات وقرى جنين

نشر بتاريخ: 06 مايو، 2017
تواصل المسيرات والاعتصامات مع الأسرى في مدينة وبلدات وقرى جنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

 نظمت حركة فتح منطقة الشهيد ابو جهاد في بلدة قباطية جنوب جنين وبالتعاون مع القوى الوطنية ولجنة دعم وإسناد الحركة الأسيرة، مساء اليوم السبت، مسيرة مركبات حاشدة جابت شوارع البلدة واتجهت الى خيمة التضامن المنصوبة في جنين.

وأقيمت مهرجانات خطابية، ونظمت وقفات تضامن واعتصامات في بلدات، وجبع، وسيلة الظهر داخل الخيم.

وانطلقت عشرات المركبات بمسيرة حاشدة وهي مزينة بصور الأسرى والأعلام الفلسطينية، وصور الرئيس محمود عباس والشهيد ياسر عرفات، وجابت شوارع بلدة قباطبة ومدينة جنين، واستقرت أمام خيمة التضامن المنصوبة مقابل المسجد الكبير، وتحولت الى مهرجان خطابي بمشاركة واسعة من أهالي البلدة، وبحضور ممثلين عن المؤسسة الرسمية والأهلية وأهالي الأسرى وأمهاتهم، والأسرى المحررين وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي .

وشدد عمار نزال الناطق الإعلامي لحركة فتح في كلمته، على أهمية تفعيل قضية الأسرى، ونقلها إلى المحافل الدولية لكشف وفضح سياسة الاحتلال التي تنتهجها بحق الحركة الأسيرة، ومؤكدا أن حركة فتح وشعبنا بكافة مكوناته وشرائحه سيواصلون النضال حتى يتحرر آخر أسير وأسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلي، من خلال تجسيد وحدتنا الوطنية، داعيا الخروج الى الشوارع وعدم الاكتفاء بالاعتصامات .

بدوره أكد القيادي في حركة فتح جمال الشاتي في كلمة فعاليات وقوى وأهالي جنين ومخيمها، أن الاحتلال لن ينجح في كسر معنويات الأسرى في إضرابهم، وأن كافة الطرق والوسائل التي ينتهجها من بث الإشاعات من أجل النيل من عزيمة أسرانا ستفشل، وأن الحركة الأسيرة موحدة في النضال والإضراب، مستمدة العزم والقوة والتحدي والصمود من الحراك والإسناد الجماهيري لأبناء شعبنا والذي خرج الى الشوارع موحدا لنصرة أسرانا الذين يتحدون بأمعائهم الخاوية ظلم وجبروت وقهر السجان.

وأشار أمين سر فتح في قباطية محمود زكارنة، الى أن أمهات الأسرى يواصلن لليوم العشرين على التوالي تنظيم الفعاليات التضامنية ومنهن مازلن يضربن عن الطعام تضامنا مع أبنائهم الأسرى وخاصة والدة الأسير مهند كميل والمحكوم بالمؤبد، مشددا على أن حركة فتح منطقة الشهيد أبو جهاد أكدت بأنها ستستمر بتنظيم الفعاليات التصعيدية النضالية تضامنا مع الحركة الأسيرة التي تخوض نيابة عن شعبنا معركة العزة والكرامة .

من جهته شدد ممثل لجنة دعم وإسناد الأسرى في قباطية رامي كميل على أهمية وقدسية الحراك والهبة الجماهيرية، داعيا الى بذل مزيد من التضامن والحراك نصرة للأسرى .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.776 - 3.775
دينار أردني
دينار أردني
5.334 - 5.316
يورو
يورو
4.024 - 4.021
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الأربعاء 24 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º