الخميس:
2024-03-28

ندوة بعنوان ذوي الأسرى بين ألم المعاناة والواقع المرير في خيمة التضامن بجنين

نشر بتاريخ: 10 مايو، 2017
ندوة بعنوان ذوي الأسرى بين ألم المعاناة والواقع المرير في خيمة التضامن بجنين

 جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

نظمت الهيئة العليا لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في جنين ندوة بعنوان ذوي الأسرى بين ألم المعاناة والواقع المرير وذلك في خيمة الاعتصام في مدينة جنين ، بمشاركة أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

بدوره قال راغب أبو دياك منسق الهيئة العليا لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام والذي أدار الندوة أن على إدارة مصلحة السجون أن تنصاع لمطالب الحركة الأسيرة وإلا ستنفجر الأمور في جميع قلاع الأسر .

وأضاف أن الأسرى وعائلاتهم يعيشون حالة نفسية صعبة جدا نتيجة عدم تواصلهم مع بعضهم البعض ، وخاصة أن ذوي الأسرى لا يعلمون أي شيء عن أبناءهم الأسرى منذ 24 يوما على التوالي مما جعلهم يعيشون أجواء حزينة حولت بيوتهم وخيمة الاعتصام إلى حالة نفسية صعبة على كل فلسطيني .

كما قدم الأسرى المحررين محمد الناطور ومحمد أبو العباس ومحمد الشلبي وصف عن المعاناة التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة أثناء الإضراب عن الطعام من عطش وتعب وجوع وتعرضهم لاستفزازات السجانين ومضايقاتهم .

فيما ناشدت والدة الأسير معمر الصباح الجهات المختصة للكشف عن مصير ابنها والأسرى المضربين عن الطعام في ظل التعتيم الذي تمارسه سلطات الاحتلال .

واستعرض المحرر عبد الله العفيف جزء من تجربته الاعتقالية في سجون الاحتلال على مدار سنوات وما تخللها من ألم وعذابات .

وطالبت المحررة سائدة زيود أهالي الأسرى والأسيرات بتكثيف جهودهم وتواجدهم في خيمة الاعتصام للتعبير عن تضامنهم واحساسهم بمعاناة الأسرى .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º