الخميس:
2024-04-25
17º

جنين:تواصل الفعاليات المساندة للأسرى بخيمة التضامن وإطلاق بالونات حملت أسماء الأسرى

نشر بتاريخ: 16 مايو، 2017
جنين:تواصل الفعاليات المساندة للأسرى بخيمة التضامن وإطلاق بالونات حملت أسماء الأسرى

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود تواصلت اليوم الثلاثاء، في جنين فعاليات الدعم والإسناد وتنظيم الاعتصام داخل الخيمة المنصوبة مع دخول الأسرى المضربين عن الطعام اليوم الثلاثين على التوالي.

وأمَّ خيمة التضامن في جنين موظفون من المؤسسات الرسمية وفعاليات وقوى وأمهات الأسرى والأسرى المحررين، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، وأسرى محررون من داخل أراضي الـ48.

وطالب المشاركون اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة الهيئات والمؤسسات الدولية، بالقيام بمسؤولياتها تجاه الأسرى، محملين حكومة الاحتلال الاسرائيلي، المسؤولية كاملة عن حياة الأسرى مع دخولهم في مرحلة الخطر، منددين بسياسة الاحتلال الذي يضرب عرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية لمطالب الحركة الأسيرة العادلة والقانونية والإنسانية.

في السياق ذاته، أطلق طلاب مدرسة مسقط الابتدائية في قرية الجلمة بالونات كتب عليها أسماء الأسرى، كما نظمت فعاليات وقوى بلدات يعبد وعرابة وجبع وقفات تضامن داخل الخيم المنصوبة إسنادا للأسرى.

وشارك طلاب ورياض الأطفال في جنين بوقفات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والشعارات واليافطات التي تحمل سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة أبنائهم، وتخلل وقفة التضامن إلقاء قصائد شعرية للحركة الأسيرة وفقرات فنية وطنية .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º