الإثنين:
2024-05-20
29º

صور وفيديو..مؤتمر شعبي لنصرة الأسرى ومسيرة جماهيرية في جنين

نشر بتاريخ: 25 مايو، 2017
صور وفيديو..مؤتمر شعبي لنصرة الأسرى ومسيرة جماهيرية في جنين

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ، أقيم اليوم مهرجان خطابي والذي جاء ضمن فقرات المؤتمر الشعبي الذي عقد في خيمة الاعتصام التضامنية في جنين، بمشاركة العديد من الشخصيات الرسمية والأهلية والاعتبارية وذوي الأسرى والمهتمين بقضيتهم .

وناشد راغب أبو دياك رئيس الهيئة القيادية لدعم واسناد الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في جنين جموع المشاركين للتحرك الفوري في ظل التعتيم الإعلامي وحجب أخبار الأسرى المضربين عن الطعام بيومهم التاسع والثلاثين على التوالي.

بدوره قرأ علي أبو خضر منسق عائلات الأسرى على مسمع المتضامنين قسم وعهد التضامن والالتزام تجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال .

فيما تضرع مفتي القوات المسلحة الشيخ محمدى سعيد صلاح إلى الله بالدعاء من أجل أن يفك قيد الأسرى وأن ينعموا بالحرية والاستقلال وقد تحققت مطالبهم العادلة .

وتوجهت والدة الأسير محمود الخطيب والمضرب عن الطعام لليوم 39 على التوالي بكلمات تذرفها الدموع من أجل الوقوف مع الأسرى في ظل تراجع وضعهم الصحي وعدم معرفة الأهل مصير حياتهم ، وألقت المعلمة منى خلف قصيدة ناشدت بها أحرار العالم والأمتين العربية والإسلامية وكل من له قلب وضمير حي بأن يساهم بالتخفيف من معاناة الأسرى داخل سجون وباستيلات الاحتلال الإسرائيلي .

فيما جابت مسيرة جماهيرية شوارع مدينة جنين تقدمها أمهات وأخوات الأسرى ونائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب ومفتي القوات المسلحة الشيخ محمد سعيد أبو صلاح والعديد من الشخصيات الاعتبارية و الأسرى المحررين وعشرات المواطنين حيث رفعوا صور الأسرى والعلم الفلسطيني ورددت الهتافات الفلسطينية والتكبيرات الداعية للتخفيف من كربهم .

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.240 - 5.218
يورو
يورو
4.034 - 4.027
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الإثنين 20 مايو، 2024
29º
الصغرى
19º
العظمى
29º