الخميس:
2024-03-28

توقيف مباراة السوبر الموريتاني قبل نهايتها يثير الجدل

نشر بتاريخ: 02 ديسمبر، 2015
توقيف مباراة السوبر الموريتاني قبل نهايتها يثير الجدل

رام الله مكس-Ramallah Mix: أثار توقيف مباراة السوبر بين تفرغ زين بطل الدوري ولكصر حامل الكأس في الدقيقة 65 من المباراة واللجوء مباشرة لركلات الترجيح، الكثير من النقد داخل الوسط الرياضي ووسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي في موريتانيا.

ونددت في مجملها بإيقاف المباراة قبل نهاية وقتها المحدد لإعطاء الفرصة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتتويج الفائز تفرغ زين بكأس السوبر، معتبرة الموضوع سابقة في تاريخ كرة القدم في العالم وإساءة بالغة لقوانين الكرة والروح الرياضية.

ودفعت حملة الانتقادات هذه لتوقيف المباراة لإصدار بيان توضيحي من اتحاد الكرة الموريتاني، يشرح من خلالها ملابسات توقيف المباراة، مؤكدا بأنها جاءت باتفاق بين مسؤولي الفريقين “تفرغ زين” و”لكصر”، معتبراً المباراة شرفية احتفالية أكثر من كونها رسمية.

تبرير

وبعد البيان التوضيحي الذي أصدره اتحاد الكرة الموريتاني، جاء دور رئيس اتحاد الكرة أحمد ولد يحي لنشر بيان مطول عبر صفحته الشخصية على “الفيس بوك” ينفي من خلاله أي مسؤولية للرئيس الموريتاني في توقيف المباراة، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة الموريتاني هو من اتخذ القرار دون علم الرئيس الموريتاني، ومبرراً ذلك بالخوف من حلول الظلام في الملعب الذي لا تتوفر فيه الإنارة.

إضافة لرغبة مسؤولي الفريقين في أن يكون التتويج من طرف الرئيس الموريتاني الذي كانت لديه بعض الارتباطات الأخرى، موضحاً بأن المباراة لا تحمل أي طابع رسمي، ورغم هذا البيان تواصلت موجة الانتقادات الحادة على الصعيد المحلي لتوقيف مباراة السوبر.

واعتبر المدرب الموريتاني “تالة” ما حدث بأنه إساءة بالغة لكرة القدم في موريتانيا، بينما رفض رئيسا “تفرغ زين” و”لكصر” أي تعليق على الموضوع، واكتفى رئيس “تفرغ زين” موسي ولد خيري بالقول بأن توقيف المباراة جاء بموافقة من طرفه ورئيس “لكصر”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º