الخميس:
2024-04-25

أستاذة في كامبريدج ترفض مساعدة فتاة إسرائيلية "إلى أن يسود السلام فلسطين"

نشر بتاريخ: 02 ديسمبر، 2015
أستاذة في كامبريدج ترفض مساعدة فتاة إسرائيلية "إلى أن يسود السلام فلسطين"

رام الله مكس-Ramallah Mix:واجهت أستاذة أكاديمية متقاعدة من جامعة كامبريدج انتقادات بعدما رفضت مساعدة مراهقة إسرائيلية في الـ13 من عمرها بمشروعها المدرسي “إلى أن يتحقق السلام في فلسطين”.

وذكرت صحيفة التليغراف البريطانية أن الأستاذة د. مارشا ليفاين عملت عقداً من الزمان في جامعة كامبريدج ضمن مؤسسة ماكدونالد للبحوث الأثرية، وتدرجت من الزمالة إلى أن صارت باحثة كبيرة مشاركة.

في حديثها مع الفتاة الإسرائيلية شاهار رابينوفيتش رفضت ليفاين الإجابة عن أسئلة الفتاة حول أقدم سلالات الخيول لأنها تقاطع إسرائيل.

وكتبت ليفاين رداً للفتاة قائلة: “قد تكونين طفلة، لكنك إن كنت في عمرٍ مكّنك من الكتابة إليّ، معنى ذلك أنك بلغت عمراً يمكّنك من معرفة تاريخ إسرائيل، وكيف غيّرت حياة الشعب الفلسطيني. قد تكون لعائلتك نفس آرائي، لكني أشك في ذلك”.

الفتاة بعثت برسالة للأستاذة

وكانت الفتاة قد بعثت برسالة إلكترونية إلى د. ليفاين، خبيرة أصول وتطور تربية الخيول، قالت فيها: “أعلم أنك علَمٌ في مجالك، وقد قرأت مقالتك بعنوان: ترويض الخيول وتهجين سلالاتها وتاريخها القديم. إنني أحب الخيول كثيراً ولو تكرمتِ بالإجابة عن أسئلتي سأشعر بالفخر والشرف”.

كانت د. ليفاين قد أتمت رسالة الدكتوراه في قسم الآثار بجامعة كامبريدج قبل أن تضطلع بمناصب بحثية في جامعتي كولومبيا وسيراكوز بنيويورك.

وتحدثت الأستاذة إلى “التليغراف” قائلة إن الفتاة لو كانت من دولة أخرى لكانت إجابتها بطريقة مغايرة.

وأضافت: “للأطفال أسئلة عادة ما أجيب عنها، لكنني ملتزمة بحركة مقاطعة إسرائيل، وأريد أن أرى العدالة تتحقق في فلسطين. في إسرائيل يساند معظم الإسرائيليين سياسات حكومتهم الغاشمة بحقوق الفلسطينيين، ولذلك لا أريد مساعدة الإسرائيليين، وإن لم تبدأ بالأطفال فمن أين تبدأ؟ الفتاة ليست حديثة العمر إلى ذاك الحد، فإنكليزيتها جيدة جداً، وإن لم يقف الناس مع الحق فسينتهي العالم”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º