الأربعاء:
2024-07-24
30º

منخفض جوي مصحوب بجبهتين هوائيتين، والذروة صباح الأحد

نشر بتاريخ: 09 ديسمبر، 2015
منخفض جوي مصحوب بجبهتين هوائيتين، والذروة صباح الأحد

رام الله مكس – تتأثر المنطقة تدريجيا ً يوم السبت بمنخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث سيتشكل شمال غرب جزيرة قبرص، ثم يتحرك باتجاه جنوب الجزيرة، مسببا ً تشكل جبهة هوائية باردة أولى السبت، وجبهة ثانية صباح الأحد، وستنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، ويُتوقع هبوب رياح نشطة.

وفي التفاصيل، تسقط أمطار خفيفة ومتوسطة فجر وصباح السبت في سواحل فلسطين ثم تشتد تدريجيا ً خلال ساعات النهار وتشمل مختلف المناطق بإذن الله، تكون غزيرة على فترات، ومُترافقة بزخات من البَرَد، كما ويُصحب هطول الأمطار بحدوث الرعد أحيانا ً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة.

ويُحذر يوم السبت من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، كما ويُحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض.

وفي يوم الأحد يكون الجو باردا ً، وتعبر المنطقة صباحا ً جبهة هوائية جديدة حيث تسقط أمطار غزيرة وخاصة ً في المناطق الوسطى والجنوبية، وتهطل أمطار متفرقة في الشمال، وتكون الأمطار مترافقة بالرعد وتساقط زخات البَرَد أحيانا ً.

ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن تشكل الضباب وتدني مستوى الرؤية الأفقية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بفعل تساقط البَرَد.

وتتركز الأمطار في ساعات بعد ظهر وحتى ساعات الليل الأولى من يوم الأحد في وسط فلسطين، فيما تضعف في بقية المناطق، وليلا ً تضعف في المنطقة الوسطى وتتوقف كليا ً بالاتجاه نحو ساعات فجر الاثنين.

وفي يومي الاثنين والثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، حيث يستقر الجو وتكون السماء غائمة جزئيا ً.

والله أعلم.

المصدر طقس فلسطين

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.637 - 3.632
دينار أردني
دينار أردني
5.137 - 5.115
يورو
يورو
3.961 - 3.954
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.075 - 0.075
الأربعاء 24 يوليو، 2024
30º
الصغرى
20º
العظمى
30º