الخميس:
2024-04-25
17º

"تضامناً مع انتفاضة القدس".. شرطة غزة تمنع احتفالات رأس السنة

نشر بتاريخ: 30 ديسمبر، 2015
"تضامناً مع انتفاضة القدس".. شرطة غزة تمنع احتفالات رأس السنة

رام الله مكس-Ramallah Mix: أعلنت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة منع إقامة احتفالات برأس السنة الجديدة في المطاعم والفنادق والمقاهي للحفاظ على “القيم والتقاليد الدينية” وتضامناً مع “الشهداء” في “انتفاضة القدس”.

وقال الناطق باسم الشرطة أيمن البطنيجي لوكالة الصحافة الفرنسية أن “وزارة الداخلية ومديرية الشرطة لم تمنح أي تصريح لأي جهة سواء مطاعم أو فنادق أو صالات لإقامة حفلات بمناسبة نهاية العام في ليلة رأس السنة”

مبيناً أن عدداً من هذه المطاعم والفنادق تقدمت “فعلياً” للشرطة للحصول على إذن بإقامة هذه الحفلات.

وشدد على أن هذا المنع من “أجل الحد قدر المستطاع من أية مظاهر تتنافى مع عادتنا وتقليدنا وقيمنا وتعاليم ديننا الحنيف وتضامناً مع أسر شهداء انتفاضة القدس” في إشارة إلى الاشتباكات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين منذ 3 أشهر.

وتابع “نستهجن إقدام البعض لإقامة حفلات برأس السنة في ظل ما يعانيه من ظروف صعبة وحصار خانق وارتقاء العديد من الشهداء في الانتفاضة”.

وقال البطنيجي إن الشرطة “تحمي وتحافظ على ممتلكات وأموال وأعراض شعبنا” مضيفاً “الشرطة وفرت الحماية والأمن لاحتفالات الإخوة المسيحيين في أعيادهم قبل يومين في قطاع غزة”.

وقال مصدر قريب من الشرطة أنه “سيتم منع أي حفلة تقام من غير ترخيص في هذه الليلة بالذات”.

وتقيم العديد من المطاعم والفنادق والمقاهي في القطاع سنوياً احتفالات في قاعات مغلقة بمناسبة رأس السنة روادها غالباً من الشباب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º