الأربعاء:
2024-07-24
30º

إسرائيل تبيع ممتلكات أوروبية في مزاد علني

نشر بتاريخ: 31 مايو، 2019
إسرائيل تبيع ممتلكات أوروبية في مزاد علني

رام الله مكس: نشرت صحيفة “البايس” الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن استعداد وزارة الدفاع الإسرائيلية خلال الأسبوع المقبل، لبيع السلع التي تبرع بها الاتحاد الأوروبي وعدة دول أوروبية إلى الفلسطينيين، والتي صادرها الجيش في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن المواد التي ستعرض للبيع استخدمت في بناء قسمين جاهزين مسبقا في مدرسة في بلدة إبزيق في وادي الأردن، والتي تم هدمها بسبب عدم حصولها على تصريح من قبل إسرائيل.

وبعد ثلاثة أيام من تدخل الجنود الإسرائيليين في إبزيق، أدانت بعثة الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 هدم هذه الأقسام التي بنيت بالأموال الأوروبية. وفي بيان له، أكد الاتحاد الأوروبي أنه “لكل طفل الحق في التعليم وواجب على الدول حماية هذا الحق واحترامه وتطبيقه”، مشيرا إلى أن “المدارس هي أماكن آمنة وحرمة للأطفال”. وبينت الصحيفة أن التمثيل الأوروبي كان مطلوبا من قبل إسرائيل لإعادة بناء الأقسام الدراسية، باعتبارها قوة محتلة. وكشفت مصادر التعاون الأوروبي في القدس المحتلة أن أرقام ملفات مصادرة الأصول تتوافق مع الأرقام التي تظهر في الحصص التي ستخرج إلى المزاد.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن يشمل المزاد الممتلكات المصادرة التي تبرع بها الاتحاد الأوروبي تحت إشراف الإدارة المدنية في بيت إيل، وهي مستوطنة تقع شمال شرق رام الله، وفي منطقة جوش عتصيون (كتلة المستوطنات جنوب غرب بيت لحم)، وذلك يوم الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل. وقد تم الإعلان عن المناقصة دون تحديد سعر البداية في المزاد.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.637 - 3.632
دينار أردني
دينار أردني
5.137 - 5.115
يورو
يورو
3.961 - 3.954
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.075 - 0.075
الأربعاء 24 يوليو، 2024
30º
الصغرى
20º
العظمى
30º