الجمعة:
2024-03-29
17º

لهذه الأسباب أطلقوا على الباذنجان “ثمرة الحب” تعرف عليها ولن تندم !

نشر بتاريخ: 24 فبراير، 2016
لهذه الأسباب أطلقوا على الباذنجان “ثمرة الحب” تعرف عليها ولن تندم !

رام الله مكس-وكالات:

الباذنجان من الخضروات الغنية بالقيمة الغذائية العالية، بالإضافة إلى أنها أكلة متاحة بكل أصنافها للفقراء قبل الأغنياء، كونه يدخل فى قائمة المأكولات الشعبية الاقتصادية ، ويؤكد الأطباء أن الباذنجان يفيد في حالات الأنيميا الشديدة، ويعد مضاد للبكتريا وذو خصائص ملينة, وهو مفيد في علاج سرطان الجلد أيضاً, كما أن تناول الباذنجان يقلل من نسبة الكولسترول السيئ في الدم ويساعد أيضاً على تخفيض آثار الأطعمة الدهنية في الدم.

ويشير الخبراء إلى أن الباذنجان يتمتع بفوائد كثيرة فهو يدر البول، لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله، ويعتبر مفيداً لمن يعاني من الإسهال، إذ أن الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان تنبه حركة الأمعاء، وتساعد على تنظيم وإفراغ الفضلات منها.

ويسمى الكثير من علماء التغذية ثمرة الباذنجان بثمرة الحب بما فيها من مواد تؤثر على الجسم تأثير مباشر لرفع متوى الطاقة والقدرة الجنسية بالمتزوجين ، كما يحتوى الباذنجان على العديد من المعادن والفيتامينات التى تقضى على الضعف الجنسى نهائياً.

يساعد تناول الباذنجان فى زيادة العلاقة الحميمة بين الأزواج ، كما أنها تحفز مراكز الأثارة فى المخ ، وتنشط من إفراز هرمونات الذكورة والأنوثة الذى يعد المصدر الأساسى فى تضاعف القدرة الجنسية .

بات

يقوى الباذنجان الجهاز المناعى بالجسم بما يحتوية من عناصر غذائية ضرورية للجم من أهمها المعادن والفيتامينات كما يحتوى الباذنجان على مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من التعرض للكثير من الأمراض وزيادة قوة المناعة بالجسم ، وتعمل مضادات الأكسدة بالباذنجان أيضاً على حماية الجسم من الأمراض الخبيثة والسرطانات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º