الخميس:
2024-03-28

الرجوب: اجتماع المركزي ليس بديلاً عن المصالحة

نشر بتاريخ: 24 ديسمبر، 2020
الرجوب: اجتماع المركزي ليس بديلاً عن المصالحة

رام الله مكس: قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب، اليوم الخميس، إنّ عقد المجلس المركزي الفلسطيني ضرورة ومصلحة؛ لمناقشة عدة قضايا، تهم الشعب الفلسطيني.

وأضاف الرجوب، في تصريح صحفي لإذاعة (صوت فلسطين) تابعته صدى نيوز "أنّ المجلس المركزي، هو عنوان الشرعية الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة، في ظل عدم نجاحنا بإنجاز المصالحة، وبناء الشراكة"، موضحًا أنّ "المركزي" أخذ تفويضاً بصلاحيات المجلس الوطني، بتحمل مسؤولية تحديد المسارات في هذه المرحلة الأصعب في تاريخنا.



وتابع:"كان لا بد من قرار دعوة المجلس المركزي للانعقاد، لمناقشة الموضوع السياسي والوطني والانقسام والمصالحة، وعلاقتنا مع الاحتلال، وفق أي أسس ستكون في المستقبل"، مؤكّداً على أن فتح متمسكة بحل يقودنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، وفق قرارات الشرعية الدولية، التي نرى فيها مرجعًا لحل الصراع.

وقال: "نحن لا نرى في عقد المركزي بديلاً لمسار المصالحة، والحوار لبناء الشراكة مع كل مكونات الشعب الفلسطيني، ولا يتوجب على أحد أنّ يشعر بالقلق".

وشدد على أنّ عقد المجلس المركزي ضرورة ومصلحة، اتُفق عليها باجتماع (الأمناء العامين)، وعدم النجاح في إتمام أسس بناء الشراكة والالتزام بالتفاهمات التي اتفقنا عليها في لقاءات الحوار ومخرجات الأمناء، لا تعني أنّ نقبل شلل المنظمة أو المركزي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º