الجمعة:
2024-03-29
17º

جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25 أكتوبر، 2021
جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
نُظم في مدينة جنين، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها سلطات الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعا لها نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى وفصائل العمل الوطني، أمام مكتب الصليب الأحمر ، شعارات تدعو لإسناد وحماية الأسرى، إلى جانب صور عدد من الأسرى المضربين عن الطعام.

ودعا سياف أبو سيف مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، إلى أكبر التفاف وطني وشعبي مع الأسرى المضربين عن الطعام والمعتقلين إداريًا، من خلال زيادة الحراك الشعبي لممارسة كافة أشكال الضغط على الاحتلال لإجباره على إنهاء معاناتهم ووقف الاعتقال الإداري.
وأكد على المشاركة الفاعلة في الحملة الوطنية والدولية لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، ومواصلة الجهود القانونية محليًا ودوليًا لوقف هذه السياسة التعسفية.

وطالب المتحدث بإسم فصائل العمل الوطني مهند قلالوة المؤسسات الدولية للقيام بالتزاماتها تجاه حماية الأسرى الفلسطينيين من انتهاكات وممارسات الاحتلال، وضرورة مواصلة الضغط تجاه إلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني، ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

ودعا لاعتبار سياسة الاعتقال الإداري شكل من أشكال التعذيب والعقوبات الجماعية، والتي يجب أن يتم وقفها وتحريمها دوليًا، وإحالة من يمارس هذه السياسة لمحكمة الجنايات الدولية ليحاكم كمجرم حرب.

وسلم المشاركون مندوبة الصليب الاحمر مذكرة احتجاج تجاه ما يجري من انتهاكات تعسفية بحق الاسرى.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º