الجمعة:
2024-05-03

خلال يوم.. 5 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في الضفة

نشر بتاريخ: 28 يناير، 2022
خلال يوم.. 5 عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في الضفة

رام الله مكس - شهدت الضفة الغربية خمس عمليات إطلاق نار نفذها مقاومون خلال يوم واحد واستهدفت قوات الاحتلال في مدينتي نابلس وجنين، بحسب تقرير صادر عن المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في الضفة الغربية.

وذكر التقرير أن مقاومين جددوا الليلة الماضية إطلاق الرصاص تجاه بؤرة "أڤيتار" الاستيطانية على جبل صبيح جنوب نابلس، مشيرا إلى أن نشطاء نشروا مقطعا مصورا يسمع فيه صوت رشقات من الرصاص تستهدف البؤرة الاستيطانية.
وأفاد بإطلاق مقامون النار مساء أمس صوب نقطة عسكرية إسرائيلية بين مستوطنتي "ألون موريه وإيتمار" إلى الشرق من نابلس.
وزعمت قوات الاحتلال عدم وقوع إصابات في صفوف جنودها، لكنها انتشرت بشكل كبير بحثًا عن منفذي العملية.
وفي شمال الضفة أيضا أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال بمنطقة الأبراج في قرية بئر الباشا قضاء جنين.
وتعتبر قرية بئر الباشا من أكثر المناطق التي يهدد الاحتلال بهدم منازلها بحجة البناء دون ترخيص ووقوع نحو ثلث أراضيها في المنطقة المصنفة (ج).
كما استهدفت عمليات اطلاق النار التي نفذها مقاومو الضفة برجا عسكرياً لجيش الاحتلال بمحيط حاجز دوتان قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وتقيم قوات الاحتلال حاجز دوتان العسكري على مدخل المستوطنة على بعد مئات الأمتار عن مدخل بلدة يعبد، وعلى الطريق المؤدي من يعبد لقرى طولكرم وحاجز برطعة؛ ما يتسبب بمعاناة وتوتر مستمر بالمنطقة.
وبحسب التقرير السنوي الصادر عن المكتب الإعلامي لحركة "حماس" بالضفة الغربية، فقد ضاعفت المقاومة خلال 2021 من عملياتها المؤثرة، في الضفة الغربية والقدس، ونوعت من أساليبها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.
ووفق التقرير، بلغ عدد العمليات المؤثرة (441) عملية، مقابل نحو مائة عملية في عام 2020، فيما بلغ مجمل عمليات المقاومة بما فيها المقاومة الشعبية (10850) عملية بما يمثل ضعف عام 2020.
وبلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (191) عملية بما يمثل تصاعدا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة، وعودة لشبح انتفاضة الأقصى.
وتوسعت المقاومة في عمليات استهداف منشآت وآليات وأماكن عسكرية للاحتلال بالحرق، حيث جرى رصد (112) عملية، و(18) عملية تحطيم لمركبات الاحتلال.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º