الجمعة:
2024-03-29
17º

خلاف كبير بين بينيت وأجهزة أمن الاحتلال بسبب "حماس"!

نشر بتاريخ: 10 مايو، 2022
خلاف كبير بين بينيت وأجهزة أمن الاحتلال بسبب "حماس"!

رام الله مكس - ذكرت مصادر عبرية أن خلافا وقع بين جيش الاحتلال الإسرائيلي و جهاز الأمن العام الشاباك مع رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، فيما يتعلق بطريقة التعامل مع الموجة الحالية من العمليات ضد الإسرائيليين.

في تقييم الوضع الذي جرى الليلة الماضية لدى رئيس الوزراء بينيت، وبحضور كبار أعضاء المنظومة الأمنية والمستوى السياسي الرفيع، ظهر أيضًا الخلاف بين الجيش “الإسرائيلي” وجهاز الأمن العام “الشاباك” وبين رئيس الوزراء فيما يتعلق بطريقة التعامل مع الموجة الحالية من العمليات.

و قال جيش الاحتلال و"الشاباك" في جلسة نقاش جرت بين بينيت وكبار أعضاء المنظومة الأمنية والمستوى السياسي الرفيع، إنه من مصلحة "إسرائيل" الاستمرار في سياسة التفريق، والفصل بين الساحات.

وحسب رئيس أركان جيش الاحتلال كوخافي ورئيس الشاباك رونين بار، قد قالا إن "السنوار لا يقود موجة العمليات الحالية، ولا يجب وصفه على هذا النحو؛ لأن هذا سيعزز من مكانته فقط".

علاوة على ذلك خلال المناقشة قدم جيش الاحتلال وجهاز الشاباك، تفاصيل ومعلومات استخبارية تفيد بأن حماس غير مرتبطة ولا صلة لها بالهجمات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، يعتقد المستوى السياسي الإسرائيلي ورئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، أن هناك انخراطا كبيرا جدا لحركة حماس في الأحداث الأخيرة، التي بدأت قبل أشهر، وذلك من خلال التحريض والتشجيع على العنف في الأقصى تحديدا.

ويعتقد بينيت أن دور حماس هو الأكبر وعليها أن تدفع ثمن .

وعقب مسؤول سياسي إسرائيلي لأخبار 12 العبرية في هذا الصدد: "من الحكمة التفريق بين الساحات، لكن السماح ليحيى السنوار بان يفرق بين الساحات لدينا – فهذا أقل حكمة. لا يمكن لغزة أن تبقى محصنة – وهي تحرض وتشعل الضفة الغربية والمسجد الأقصى".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º