الجمعة:
2024-05-03

الأولى على سلفيت..سارة الحلم بدراسة "الطب" يتحقق!

نشر بتاريخ: 11 يوليو، 2016
الأولى على سلفيت..سارة الحلم بدراسة "الطب" يتحقق!

رام الله- رام الله مكس

وسط فرحة عارمة، استقبلت الطالبة سارة رعد معالي، الأولى على الفرع العلمي في سلفيت شمال الضفة المحتلة، خبر تفوقها وتميزها وحصولها على معدل 98.8%، وراحت تحمد الله تعالى على التوفيق، مرجعة ذلك الفضل لله أولا، ومن ثم لوالديها.

جهد وإيمان بالله سارة، بجهدها ومثابرتها وتحدّيها وإيمانها العميق، وبتوفيق ورعاية الله لها بالصلاة والدعاء في شهر الصيام، وكان لها حقا أن تصل إلى أول الطريق نحو العزة والرفعة لشعبها وأمتها، لتكون إحدى طالبات فلسطين اللاتي يُحتذى به في العلم والتعلم والأخلاق.

وبكل ثقة وفخر تقول سارة إنها لا تنسى وطنها، وإنها تهدي تفوقها لجدتها الشهيدة مريم معالي التي قتلها أحد جنود الاحتلال بضربها بعقب بندقيته على صدرها خلال انتفاضة الحجارة بحثا عن ابنها والشهيد يحيى عياش وقتها.

للشهداء وأهدت سارة التفوق للشهداء الذين ضحوا للوطن وبناء الدولة، وهو ما تشير إليه والدتها بأن الشهادة موقعة من دولة فلسطين، والتي تأمل أن تتحقق رغم أنف الاحتلال.

سارة ودون تردد، أهدت نجاحها لكل فلسطين وشهدائها كافة، ولوالديها ولمدرستها ومديرتها ولأقربائها، ولكل من ساهم في رفعة وتقدم العلم والمعرفة في فلسطين كافة، ولكل حر وغيور على وطنه.

وتواصل سارة حديثها لمراسلنا: “أشعر بفرحة كبيرة؛ فقد كانت النتيجة حصيلة اجتهاد ودراسة مستمرة وتخطيط سليم ودعم أسري كبير ووقفة ممن أحبني، فلهم جميعا أهدي هذا النجاح، ولكل من قدم للوطن شهداء وأسرى وجرحى وأبطالًا مرة أخرى”.

وتتابع حديثها: “كنت أمارس حياتي بشكل طبيعي طيلة سنوات الدراسة وحتى امتحانات التوجيهي، فكنت أدرس دون إرهاق أو تعب، وأداوم على الصلاة والدعاء”.

فرحة كبيرة ولم تتمالك الطالبة سارة نفسها لحظة سماعها نتيجتها، فانسابت دموع الفرح، وحمدت الله كثيرا، وكانت دموعها أفضل تعبير عن شعورها بالفرحة والابتهاج.

ووسط فرحة عائلتها، تعاود سارة وتقول: “هي أكبر وأول فرحة في حياتي”.

كانت الدموع تنساب من عيون والدتها وهي تتقبل التهاني بهذا التفوق والنجاح الكبير، كان الجميع في مشهد فرح ولحظات تغمرها السعادة.

تتابع سارة: “توقعت أن يأتي ترتيبي ضمن المتفوقين، وهذا كان بفضل الله أولاً وجهود والديً اللذين وفرا لي كافة وسائل الراحة، وبذلا الكثير من أجلي، وبفضل جهود الهيئة التدريسية في مدرسة بنات سلفيت الثانوية للبنات”.

وتتهيأ وتتشوق والدة سارة إلى أن تدرس ابنتها الطب الذي عشقته منذ صغرها، لتكون مثالاً حياً للتفوق وخدمة وطنها وشعبها، وتقدم ما تستطيع لشعبها الذي لم يبخل عليها بشيء حتى تفوقت؛ حيث تهدف لتطوير شعبها والنهوض به في مواكبة التقدم العلمي المتسارع.

والد المتفوقة سارة أعرب عن فرحته بالنتيجة التي حصلت عليها ابنته، وشكر الله عزّ وجل على ذلك، مشيرا إلى أنه كان يتوقع أن تحصل على هذا المعدل.

بدوره أشاد الدكتور والإعلامي خالد معالي بتفوق ابنة أخيه، داعيا كل طلبة فلسطين إلى التسلح بسلاح العلم والمعرفة كأحد الطرق المهمّة في مقاومة الاحتلال، مثمنًا جهود كل الغيورين والحريصين على وحدة شعبنا في مواجهة المحتل.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.753 - 3.746
دينار أردني
دينار أردني
5.300 - 5.277
يورو
يورو
4.021 - 4.014
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 03 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º