السبت:
2024-05-18

برلمانية مغربية: تصريحات الفيصل "عار" وحماس شرف الأمة

نشر بتاريخ: 14 يوليو، 2016
برلمانية مغربية: تصريحات الفيصل "عار" وحماس شرف الأمة

رام الله مكس

أكدت سعاد شيخي النائب في البرلمان المغربي عن حزب العدالة والتنمية أن تصريحات رئيس المخابرات السعودي تركي الفيصل -والتي تهجم فيها على حركة حماس-، بمثابة وصمة “عار” على قائلها، ومن المعيب أن تخرج من مسؤول سعودي رسمي.

وقالت شيخي في تصريح خاص لـ”الرسالة نت”، اليوم الخميس: إنّه “من العار أن نسمع هكذا تصريحات من دولة المفترض أن تدعم المقاومة، ولذا إن لم يستطيعوا فعل ذلك فعليهم الصمت بدلاً من اتهام حركة إسلامية بنشر الفوضى، في الوقت الذي تدافع فيه عن شرف الأمة”.

وأضافت: “لا يمكن لمن يقاوم المحتل الغاصب أن ينشر الفوضى”، متسائلة: “إذا كان العدو الإسرائيلي قد أقر بهزيمته أمام حماس، وقد اعترف أنه خسر معارك استراتيجية معها على لسان عدد من الوزراء، فكيف يتهمها المسؤولون العرب بهذه الاتهامات المُشينة؟”.

وبمناسبة الذكرى الثانية لمعركة العصف المأكول، وصفت شيخي ما جرى في غزة بالمعركة بأنّه “استراتيجية أذهلت العالم، وأصابت الاحتلال الإسرائيلي بالذعر”، مشددة على أن الاحتلال فوجئ من حجم بسالة المقاومة، ومستوى صمودها وتحديها وتضحياتها.

واعتبرت أن المقاومة الفلسطينية بشكل عام، وحركة حماس بشكل خاص تدافع عن شرف الأمة الإسلامية، وأنها تقاوم نيابة عن الجميع، مشيرةً إلى أن أبناء الأمة يتمنون خوض هذه المعارك معها على أرض فلسطين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.673 - 3.667
دينار أردني
دينار أردني
5.188 - 5.165
يورو
يورو
3.997 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 18 مايو، 2024
الصغرى
العظمى
17º