السبت:
2024-04-27

هجوم هستيري على "بتسيلم" لمطالبتها إنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 16 أكتوبر، 2016
هجوم هستيري على "بتسيلم" لمطالبتها إنهاء الاحتلال

القدس المحتلة- رام الله مكس

تعرضت منظمة “بتسيلم” الحقوقية العاملة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، لهجوم هستيري من رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، على خلفية ظهور ممثلها، وممثلة “أصدقاء سلام الآن في الولايات المتحدة” في النقاش الذي أجراه مجلس الأمن حول المستوطنات “الإسرائيلية”، أمس الأول الجمعة.

فقد أعلن نتنياهو مساء السبت، أنه سيعمل على إلغاء وظيفة المتطوع من الخدمة المدنية في منظمة “بتسيلم” مع بداية الدورة القادمة للكنيست، “حيث تحدث الأخير مع رئيس الائتلاف دافيد بيتان (الليكود) بهذا الشأن”، على حد قوله.

ونشر نتنياهو، مساء أمس، عبر صفحته على “الفيسبوك”، هجوما على الحركتين، وصف فيه “بتسيلم” بأنه تنظيم “زائل وغير واقعي”، واتهمهما بالانضمام إلى “جوقة التشهير بـ”إسرائيل” وتكرير الإدعاء الكاذب بأن “الاحتلال والمستوطنات” هي سبب الصراع”، على حد تعبيره.

وكتب نتنياهو على صفحته أن رئيس “بتسيلم” حث مجلس الأمن على العمل ضد “إسرائيل”، زاعما: “ما لا تنجح هذه التنظيمات بتحقيقه في الانتخابات الديموقراطية، تحاول تحقيقه بمساعدة الإكراه الدولي، هذا عمل غير مناسب”. 

وكان حجاي إلعاد، مدير عام “بتسيلم”، قدم الجمعة شهادة في جلسة غير رسمية نظمها مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان “الإسرائيلي” في الأراضي الفلسطينية.

وقال “إلعاد” في شهادته، إنه “يجب إحقاق حقوق الفلسطينيين، يجب إنهاء الاحتلال، يجب على مجلس الأمن أن يتحرّك، والآن هو أوان ذلك”.

وأضاف أنه “بعد نحو نصف قرن من السيطرة العسكرية الإسرائيلية على ملايين البشر، ما زال الاحتلال يتعمّق، والبناء الاستيطاني يتوسع، ويشكلان معا أحد العوامل الأساسية في الانتهاك اليومي لحقوق الإنسان الفلسطيني”.

كما وردّت منظمة “بتسيلم” على تهديدات نتنياهو، قائلة: “لن ننزل إلى مستوى رئيس الحكومة ولن نصفه بالزائل، نحن نؤمن بأن الجمهور في “إسرائيل” يستحق نقاشا حقيقيا حول الاحتلال، خلافا للتشابه المطلق الذي يحاول رئيس الحكومة خلقة بين الاحتلال و”إسرائيل”، نحن نصر على القول بصوت واضح: “الاحتلال هو ليس “إسرائيل” ومقاومة الاحتلال ليست ضد “إسرائيل”، بل العكس هو الصحيح”.

وتابعت: “الانتقاد الشديد ضد الاحتلال والمستوطنات يعلو في كل أرجاء مجلس الأمن، من الحلفاء المقربين من إسرائيل – (أمريكا، فرنسا، بريطانيا)، ومن دول مثل روسيا والصين التي يفاخر نتنياهو بتنمية العلاقات معهما”.

وأكدت “المنظمة” أن نتنياهو لا يملك أجوبة لتقديمها للجمهور “الإسرائيلي”، وهذا لن يردع “بتسيلم” ومئات الآلاف في “إسرائيل” يعارضون الاحتلال، ونحن سنواصل قول الحقيقة في “إسرائيل” والعالم: “الاحتلال يجب أن ينتهي”، كما قالت.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
السبت 27 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º