الجمعة:
2024-03-29

استمرار موجة الحرائق في أنحاء مختلفة من "إسرائيل"

نشر بتاريخ: 25 نوفمبر، 2016
استمرار موجة الحرائق في أنحاء مختلفة من "إسرائيل"

رام الله- رام الله مكس

أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عدة حرائق شبت الليلة الماضية وفجر الجمعة في أنحاء مختلفة من الكيان الإسرائيلي أبرزها في قرية”بيت مئير”إلى الغرب من”تل أبيب”.

وذكررت الإذاعة أن النيران التهمت بعض المنازل وتم إجلاء جميع السكان، وأصيب أحدهم ورجُلا إطفاء بصورة طفيفة إثر استنشاقهم الدخان. 

يأتي ذلك فيما تراجعت حدة الحرائق المندلعة في مدينة حيفا المحتلة شمال الكيان الإسرائيلي.

وقال الناطق بلسان مصلحة الإطفاء الإسرائيلية إن أكثر من 115 طاقما تعمل في حيفا للسيطرة على الحرائق التي ادت إلى اصابة 142 شخصا إثر استنشاقهم الدخان أو الهلع.

ووصفت حالة أحد المصابين بالمتوسطة فيما وصفت حالة الآخرين بالطفيفة وغادر معظمهم المستشفيات.

وتم إجلاء عشرات الالاف من السكان عن منازلهم بسبب هذا الحريق الذي أسفر أيضا عن وقوع أضرارا مادية جسيمة بعشرات المباني.

واغلق مطار حيفا فيما تغلق جامعتها ومعهد الهندسة التطبيقية “التخنيون” أبوابهما غدا بحيث تتعطل فيهما الدراسة.

وأضافت الإذاعة أنه سجل تراجع ما في حدة الحريق الذي شب قرب محطة الوقود في باب الواد غربي القدس المحتلة، وتعمل في المكان 25 طاقما وتسعون من أفراد الإطفائية.

وذكرت أن الحريق الذي اندلع قرب قرية نتاف في جبال القدس صباح أمس أتى حتى الآن على أكثر من خمسة الاف دونم من الحرش الطبيعي، في وقت تعمل قوات الإطفاء حاليا على إخماد حريق شب في منطقة قرية نحف بالجليل دون وقوع إصابات.

يأتي ذلك فيما دخلت 8 إطفائيات فلسطينية الكيان الليلة الماضية للمساعدة في إخماد الحرائق بحيث تعمل 4 منها في حيفا فيما ستعمل الـ 4 الاخرى في القدس المحتلة.

وكان الدفاع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة قال الليلة الماضية إنه تمت “الاستجابة لطلب (إسرائيل) المساعدة في إخماد الحرائق”.

كما كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن أمس، أن ست دول أرسلت طائرات، للمساعدة في إخماد الحرائق التي شبت في أنحاء متفرقة بمدن شمال فلسطين المحتلة منذ 3 أيام.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º