الأحد:
2024-06-16
24º

شهادة من قلب الإضراب

نشر بتاريخ: 01 مايو، 2017
شهادة من قلب الإضراب

رام الله مكس – طوباس

تشي الحالة الصحية للأسير المحرر أيمن العدم من بلدة طمّون جنوب مدينة طوباس، بآثار الإضراب عن الطعام، الذي خاضه مع مئات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

العدم واحد من أكثر من 1700 أسير فلسطيني، يخوضون منذ خمسة عشر يوما، إضرابا مفتوحا عن الطعام، لإجبار إدارة سجون الاحتلال، على تلبية مطالبهم المشروعة.

اعتقل العدم عام 2001، في منطقة البقعية، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة 16 عاما، وأفرج عنه أمس الأول السبت من سجن نفحة.

المحرر العدم فك إضرابه عند منتصف الليلة الماضية بشرب السوائل، وترك وراءه في سجون الاحتلال المئات من رفاقه يخوضون معركة الكرامة والحرية.

“خضت خمسة إضرابات، وأعي تماما كيف يكون الجسم بعد أكثر من اسبوعين من الإضراب (..)، لن آكل شيئا حتى يومين قادمين”. قال الأسير المحرر العدم.

فور الافراج عنه، توجه الأسير العدم إلى خيمة التضامن مع الأسرى المضربين والمقامة في مدينة رام الله، لنقل رسالة الأسرى لأبناء شعبنا والمتضامنين معهم.

“معنويات الأسرى مرتفعة بفعل الأخبار التي تصلهم عن الفعاليات التضامنية معهم في مختلف محافظات الوطن. كنا نسمع عبر المذياع “المهرب” عن هذه الفعاليات فنزداد إصرارا وصمودا على المضي قدما حتى تحقيق مطالبنا”، أضاف العدم.

ويتابع: “لم أتصور هذا الحجم من التفاعل والتضامن، بعد أسبوعين من الإضراب ما زال الناس يسيرون على نَفَس واحد في التفاعل، إنها قضية لن تموت”.

ويتفاعل أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بشكل كبير مع إضراب الأسرى عن الطعام، ويتضامنون معهم بطرق عدة، منها المسيرات والاعتصامات وخيم التضامن، والكثير من أشكال الدعم.

ورغم المعنويات العالية للأسرى المضربين عن الطعام، قال العدم: إن مصلحة سجون الاحتلال تعمل ليل نهار على نشر الإشاعات المحبطة بين صفوف الأسرى، لكسر إرادتهم.

وأضاف: “مصلحة السجون تشن حربا نفسية ضد الأسرى، فتارة تقول إن مجموعة من الأسرى علقوا إضرابهم، وفك القسم كذا الإضراب تارة أخرى”.

وتابع: “يحاولون الالتفاف على مطالب الأسرى المضربين، يحيدون قادة الإضراب ويعزلونهم، وينفذون عمليات تفتيش يومية، في أوقات مختلفة في محاولة لترهيب الأسرى وكسر إضرابهم”.

وأكد الأسير المحرر العدم أن كل محاولات إدارة السجون لكسر ارادة الحركة الأسير، لن يكتب لها النجاح، وستفشل أمام اصرار الأسرى على متابعة إضرابهم، حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، بمساندة وتضامن أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم”.

وفا- الحارث الحصني

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.710 - 3.705
دينار أردني
دينار أردني
5.241 - 5.218
يورو
يورو
4.009 - 4.001
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الأحد 16 يونيو، 2024
24º
الصغرى
24º
العظمى
36º