الخميس:
2024-05-30
17º

صور وفيديو ...مهرجان حاشد في جنين نصرة للأسرى

نشر بتاريخ: 01 مايو، 2017
صور وفيديو ...مهرجان حاشد في جنين نصرة للأسرى

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

أقيم مهرجان جماهيري مركزي ،مساء اليوم الإثنين، أمام الخيمة التضامنية مع الأسرى في مدينة جنين، وذلك دعما للأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية منذ 15 يوما.

وأكد محاظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، في كلمته، أن الاحتلال لن ينجح بكسر معنويات الأسرى في إضرابهم، وأن كافة الطرق والوسائل التي ينتهجها من أجل النيل من عزيمتهم ستفشل، مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة موحدة في النضال والإضراب، وهي تستمد العزم والصمود من الحراك والإسناد الجماهيري لها.

من جانبه، حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياتهم.

وقال قراقع، إن إدارة سجون الاحتلال، وبقرار رسمي من حكومتها، ما زالت تمارس إجراءات خطيرة بحق الأسرى المضربين، من خلال عزلهم انفراديا واستمرار منع المحامين وأهاليهم من زيارتهم، محذرا من استمرار سلطات الاحتلال بث الإشاعات بهدف النيل من عزيمتهم.

وأضاف إن الجماهير الغاضبة في جنين وفلسطين ترسل رسالة مفادها أن شعبنا يعشق الحرية للأسرى والسلام والأمن والاستقرار.

بدوره، دعا أمين سر إقليم “فتح” في جنين نور أبو الرب، إلى أهمية تفعيل قضية الأسرى ونقلها للمحافل الدولية لفضح سياسة الاحتلال بحقهم، مؤكدا أن حركة “فتح” وشعبنا بكافة مكوناته وشرائحه سيواصلون النضال حتى تحرير كافة الأسرى.

ونقلت شقيقة الأسير ماهر يونس، ثاني أقدم أسير في العالم، رسالة من خلف قضبان سجون الاحتلال، أكدت أهمية الحراك الجماهيري المساند للأسرى ودعت إلى توسيعه.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وطنية وسط الهتافات المؤكدة على قدسية الأسرى، كما تم نقل الأسرى المضربين عن الطعام منذ أيام إلى منصة المهرجان.

وكانت مسيرات مركبات، وأخرى شارك فيها نشطاء فتحاويون وممثلون عن المؤسسة الأمنية وأهالي الأسرى، وأسرى محررون وفصائل العمل الوطني، انطلقت من قرى وبلدات غرب وجنوب جنين، صوب خيمة التضامن في المدينة.

وفي نهاية المهرجان أعلن رمضان و قراقع عن إطلاق اسم عميد الأسرى كريم يونس على أحد الشوارع الرئيسية في مدينة جنين، مقابل خيمة التضامن المقامة نصرة ودعما للحركة الأسيرة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.717 - 3.712
دينار أردني
دينار أردني
5.249 - 5.228
يورو
يورو
4.011 - 4.005
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 30 مايو، 2024
17º
الصغرى
17º
العظمى
27º