الجمعة:
2024-03-29
17º

المواطنة كلثوم اغبارية تمكنت من حفظ القرأن الكريم ..وهذه نصيحتها

نشر بتاريخ: 26 ديسمبر، 2020
المواطنة كلثوم اغبارية تمكنت من حفظ القرأن الكريم ..وهذه نصيحتها

رام الله مكس-خرجت جمعية بصائر في مدينة أم الفحم الحافظة الأخت كلثوم إغبارية "48 عام" ، والتي امتدت لحوالي عام ونصف، وتحكي الحافظة كلثوم عن حفظها فتقول: "كان حلمي حين كنت صغيرة أن أحفظ القرآن، وقد مرت ظروف كثيرة تمنع الحفظ، من مناسبات عائلية ومشاغل أخرى، لكن الله تعالى استجاب دعائي الدائم"، وتضيف: "الشتاء ربيع المؤمن، وفي هذه الأيام الحفظ يكون مناسبا، ولذا يجب استثمار تلك الأوقات".

وعن نصيحتها لمن يود حفظ القرآن فتقول: "نصيحتي بعد تجربة، من يريد أن يحفظ القرآن فعليه أن يبدأ من سورة البقرة، فيبدأ بالترتيب. هذا البرنامج سهل علي الحفظ كثيرا، ومع تقدمي في الحفظ شعرت بأن الآيات مفهومة بشكل أكبر وواضحة بالنسبة لي.

في النهاية شكرت الحافظة كلثوم المربيات في جمعية بصائر الخير: "بعد حمد الله وشكره، أشكر مربيتي الأولى أحلام إغبارية، التي قدمت لي الدعم والتشجيع دائما، وأختي الغالية مناسك إغبارية، التي رافقتني من بداية الحفظ من أول جزء حتى آخر جزء. وشكر خاص للأخوات من بصائر الخير، الأخت دينا إغبارية والأخت مريم ترك، والحاجة هيام محاميد، فقد وقفن معي في الاختبارات والتسميع، وكذلك عائلتي، زوجي وأبنائي كان لهم دور كبير طبعا بالتشجيع والاهتمام والدعم. ثبتنا الله جميعا وأعاننا على حفظ الأمانة وجعل القرآن ربيع قلوبنا".

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º